الثلاثاء 07/إبريل/2020مالساعة 07:37(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

كوشنر يصل إسرائيل غدا لبحث موعد إعلان بنود صفقة القرن

تاريخ النشر: 21/01/2020 [ 19:06 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء 21 يناير 2020، أن جارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل إلى إسرائيل غدا الأربعاء؛ لبحث توقيت نشر " صفقة القرن "؛ مع المسؤولين الإسرائيليين.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، إن كوشنر سيشارك في المنتدى الدولي حول "الهولوكست" الذي يعقد في إسرائيل، الخميس، ويرجح أن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس .

ويأتي وصول كوشنر بعد أن قالت المحطة الإخبارية الإسرائيلية (13) إن الرئيس ترامب، سيتخذ قرارا في الأيام القريبة المقبلة ما إذا كان سيعرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من مارس/آذار المقبل.

ونقلت المحطة عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن "مداولات حثيثة جرت خلال الأيام الماضية بين مستشاري ترامب حول نشر الخطة".

وقال المسؤولون للمحطة الإخبارية، إن كوشنر سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين في توقيت نشر الخطة.

ولفتت إلى أن نتنياهو يريد من البيت الأبيض، نشر الخطة لتوجيه الأنظار، عن اتهامات الفساد الموجهة ضده في 3 ملفات.

وقالت "بالمقابل، فإن غانتس يريد من البيت الأبيض التريث، وحتى إنه قال إن نشر الخطة قبل الانتخابات يمثل تدخلا في العملية الانتخابية الإسرائيلية".

ونقلت المحطة الإخبارية عن مسؤولين إسرائيليين ترجيحهم نشر الخطة قبل انتخابات " الكنيست ". بحسب ما أوردته الأناضول.

يذكر أن بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، قد غيّر، موقفه من توقيت نشر "صفقة القرن"، عندما قال اليوم الثلاثاء : "آمل أن يبكّر الرئيس ترامب في نشر الخطة. لقد مرّت أسابيع. وتحدث في الشرق الأوسط أمور دراماتيكية، وأنا بانتظار نشر الخطة".

وجاء تصريح غانتس في حينه غداة لقائه مع المبعوث الخاص للبيت الأبيض، أفي بيركوفيتش، الذي قام بزيارة لإسرائيل.

وقال موقع "واللا" العبري اليوم، إن التغيير في موقف غانتس حيال "صفقة القرن" نابع من أن جهات في الإدارة الأميركية عبرت أمام غانتس عن استيائهم من تصريحه قبل أسبوعين.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت العام الماضي، أنها ستتريث لحين تشكيل حكومة إسرائيلية قبل نشر الخطة، ولكن عمليتين انتخابيتين جرتا العام الماضي، دون تشكيل حكومة إسرائيلية، بانتظار الانتخابات التي ستجري في مارس/آذار المقبل.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن