الخميس 27/فبراير/2020مالساعة 07:46(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

اشتية: أولويتنا خلق فرص عملي لخريجي الجامعات ودمجهم بالسوق

تاريخ النشر: 22/12/2019 [ 07:05 ]
اشتية: أولويتنا خلق فرص عملي لخريجي الجامعات ودمجهم بالسوق
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال رئيس الوزراء محمد اشتية ، إن أولوية الحكومة تتركز على خلق فرص عمل لخريجي الجامعات العاطلين عن العمل، والعمل على دمجهم بالسوق وإعادة صياغة قدراتهم.

وأوضح اشتية أن ذلك سيتم "من خلال الكلية الجامعية للتدريب المهني، التي تعكف الحكومة على إقامتها، وكذلك من خلال بنك التنمية الذي سيمنحهم قروضا ميسرة لتنفيذ مشاريعهم الريادية".

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في  رام الله ، وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كيسوكي سوزوكي، حيث أطلعه على الجهود المبذولة لعقد انتخابات فلسطينية عامة، تشمل كافة الأراضي الفلسطينية تكون بوابة لإنهاء الانقسام وتوحيد شعبنا. وفق بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء.

وأكد أن هناك إجماعا وطنيا على إجراء الانتخابات، بعد موافقة الفصائل على مبادرة الرئيس التي أطلقها من منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة، داعيا اليابان للضغط على إسرائيل لتمكيننا من إجراء الانتخابات في القدس .

وفي سياق آخر، قال اشتية "إن الإجراءات الأمريكية التي سبقت الكشف عن " صفقة القرن "، كشفت أن القدس واللاجئين وحل الدولتين وإزالة المستوطنات وحدود 1967 ليست على الطاولة، أي أن هذه الصفقة لا تنسجم مع القانون الدولي ومع الحد الأدنى للحقوق الفلسطينية، ولهذا لن تجد الإدارة الأمريكية شريكا لها في العالم أو الوطن العربي أو فلسطين لتنفيذ الخطة."

وأطلع اشتية الوزير الياباني على استراتيجية الحكومة بتحقيق الانفكاك من علاقة التبعية للاحتلال، وتعزيز المنتج الوطني وتشجيع التجارة المباشرة مع العالم، مؤكدا أن "الأمر قد بدأ تدريجيا بوقف التحويلات الطبية، والعمل على تعزيز قدرات قطاعنا الصحي وكذلك تعزيز انتاجنا الزراعي من خلال إطلاق أول عنقود زراعي في قلقيلية، وسيمتد إلى تعزيز كل الجوانب الانتاجية".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن