الخميس 27/فبراير/2020مالساعة 08:32(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

القواسمي لوفد أمريكي: سياسة إسرائيل وترامب لن تجلب الاستقرار للمنطقة

تاريخ النشر: 20/12/2019 [ 06:23 ]
القواسمي لوفد أمريكي: سياسة إسرائيل وترامب لن تجلب الاستقرار للمنطقة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي،  أن سياسة إسرائيل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن تجلب الأمن والاستقرار للمنطقة.

جاء ذلك خلال اطلاعه وفدا طلابيا أمريكيا من جامعة كالفورنيا، على الوضع السياسي الراهن والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته ومقدراته، وفق وكالة الانباء الرسمية.

وبين القواسمي للوفد، لدى استقباله له في مدينة رام الله ، كيف تقوم إسرائيل بتنفيذ حرفي لنظام الفصل العنصري والابارتهايد، مشددا على أنه لا يمكن تحقيق الأمن والسلام إلا من خلال الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن إسرائيل لا يمكن لها أن تكون ديمقراطية كما تدعي وهي تحتل أراضي دولة فلسطين، ولا يمكن أن تخدع العالم بادعائها احترام حقوق الإنسان بينما تستخدم كافة أشكال التعذيب والاضطهاد ونظام الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني المتمسك بحقوقه في وطنه.

كما أطلع القواسمي الوفد على الإجراءات المتتالية التي تقوم بها سلطات الاحتلال لمنع إنهاء الاحتلال الاسرائيلي من خلال جدار الفصل والضم العنصري ، والاستعمار الاستيطاني غير الشرعي ومخططات الضم قي غور الاردن و القدس والخليل.

وأوضح  خطورة القرارات المتتالية التي اتخذتها مؤخرا إدارة ترامب، سواء فيما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتبار الاستعمار الاستيطاني الكولونيابي شرعي ونقل السفارة الى القدس، وغيرها من القرارات وتأثيرها المدمر على مستقبل المنطقة، ومخالفته العلنية والواضحة للقرارات الدولية والتي وافقت عليها امريكا في السابق، موضحا لهم ان هذه السياسة لن تجلب الأمن ولا السلام لأحد في المنطقة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن