الخميس 27/فبراير/2020مالساعة 07:05(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت يقرر إغلاق الجامعة حتى إشعارٍ آخر

تاريخ النشر: 17/12/2019 [ 06:58 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قرر مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية في جامعة بيرزيت اغلاق الجامعة يوم غد الثلاثاء وتعليق الدوام حتى إشعارٍ آخر .

وأشار المجلس إلى ان القرار جاء لعدم استجابة الجامعة للمطالب النقابية المقدمة لها.

وكانت إدارة جامعة بيرزيت اعلنت الاربعاء الماضي عن استئناف التدريس كالمعتاد في الجامعة يوم الخميس 12/12/2019 وذلك من اجل منح الفرصة للحوار بين إدارة الجامعة والطلبة وذلك بعد قرارها باخلاء الجامعة من الطلبة على وجه السرعة وحتى إشعار آخر.

وقالت ادارة الجامعة ان القرار جاء بعد اجتماع طارئ لمجلس ادارة الجامعة عقد اليوم لما قامت به مجموعة من الطلبة في تحطيم وتكسير مدخل الجامعة الغربي.

وفي ما يلي بيان مجلس الطلبة والاطر الطلابية :
سم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة الشهداء جامعة بيرزيت. في ظل ما تمر به جامعة بيرزيت، وتفرد إدارة الجامعة بقرارات تهدف لانتهاك حقوق الطلبة وتقييد دور الحركة الطلابية الدرع الحامي لحقوق الطلبة، وفرض سياسة الأمر الواقع علينا، ومحاولة تقليص صلاحيات لجان مجلس الطلبة المنتخب التي كان آخرها تجميد كافة الأنشطة للحركة الطلابية.

إن الحركة الطلابية في جامعة الشهداء قدمت الكثير في سبيل خدمة الوطن وقدمت كوكبة من الشهداء والأسرى والجرحى، وستبقى الدرع الحامي لمصالح كافة الطلبة، وعليه نعلن لكم زملاءنا وزميلاتنا عن مطالبنا النقابية التي تلامس حقوق الطلبة جميعاً، متمثلة في الآتي:

توقيع اتفاق جديد مع إدارة الجامعة ينص على عدم رفع الأقساط إلى أجل غير مسمى.

إرجاع شروط الحصول على لائحة الشرف لجميع الطلبة بناء على التعليمات الأكاديمية لعام 2014-2015، بحيث يكون عدد ساعات الحصول على (الأنر) 12 ساعة.

عدم تسكير ريتاج بسبب أي عائق مادي.

إلغاء بما يسمى بالشعبة المغلقة، وضمان تسجيل جميع الطلبة في الشعب، وما يستلزم ذلك من فتح شعب جديدة، مع الحفاظ على جودة التعليم بتحديد سقف عدد الطلبة في الشعبة، والإبقاء على محاضرات النقاش.

زيادة عدد بطاقة حفل الخريجين إلى ست بطاقات.

ريع المركز الخدماتي الجديد يتحول إلى منح ترصد في صندوق الطالب المحتاج اضافة إلى المنح المتوفرة حالياً، وتخصيص كشك للجنة الكافتيريات في مجلس الطلبة في الكافتريا المركزية.

تثبيت خصم الاخوة على ريتاج بشكل تلقائي.

استرداد رسوم التسجيل الأولي في حال عدم تأكيد التسجيل.

تطوير العيادة الطبية، وتعديل التأمين الصحي الخاصة في الطلبة بشكل يتساوى مع حجم المبالغ التي يدفعها الطلبة في كل فصل مقابل التأمين الصحي.

وعليه تعلن الحركة الطلابية ومجلس الطلبة على خوض اعتصام داخل الحرم الجامعي مع تعليق الدوام حتى تحقيق كافة المطالب، وننوه أن أي مماطلة من إدارة الجامعة ستقابل بمزيد من المطالب.

تحريراً 16 129

لجنة إدارة الأزمة في جامعة بيرزيت.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن