الجمعة 24/يناير/2020مالساعة 13:08(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

منشد فلسطيني من غزة ينافس في نهائيات مسابقة منشد الشارقة

تاريخ النشر: 07/12/2019 [ 08:24 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: استطاع المنشد الفلسطيني عبد المجيد عريقات من سكان قطاع غزة ، التأهل للمرحلة النهائية من برنامج "منشد الشارقة" في دورته ال12 بعد اجتياز مرحلة التصفيات التي تم خلالها اختياره وآخر عراقي يدعى أركان القيسي.

وقدم عريقات والقيسي إبداعات لافتة في حلقة تصفيات المجموعة الثالثة التي بثتها قناة الشارقة يوم الخميس، في حين لم يتأهل المشاركان اللبناني عمر كبارة والعُماني سعيد الروشدي.

وامتازت الحلقة التي تسبق الموعد الختامي المرتقب، بإبداعات متنوعة قدّمها المنشدون الذين عبّروا عن قدرات صوتية كبيرة وثقافة إنشادية واسعة وإلمامٍ بالمدارس الفنية المختلفة، حيث وفِّق المنشد الفلسطيني عريقات في تقديم أنشودة "قسماً بالله"، التي أبدع في أدائها وعكس خلالها موهبة استثنائية أبهرت لجنة التحكيم التي أثنت على موهبته، ليواصل بعدها الألق من خلال أنشودة "يا سايق الجمال"، التي ضمّنها خامة صوته المميزة وأسلوبه العذب.

ومن بلاد الرافدين، أجاد المنشد العراقي أركان القيسي في تقديم أنشودة "حب النبي الهاشمي"، بصوت عذب وإحساس عالٍ، أتقن خلالها الوصول لعرَب صوتية أبدع فيها، في حين أبحر بأنشودة "الله الله" صوب أبعاد من الألق والجمال الفني الذي قابلته لجنة التحكيم بالثناء على موهبته وفقاً للمركز الفلسطيني للإعلام.

بالمقابل عبّر المنشد اللبناني عمر كبارة، عن طاقات صوتية متميزة؛ حيث قدّم أنشودة "كم يا أبي"، التي أبدع فيها بأسلوبه وعذوبة إحساسه، تبعها بأنشودة "يا إلهي" التي عكست موهبة وثقافة إنشادية واسعة.

وأظهر المنشد العماني سعيد الروشدي إبداعاً عذباً بعد أدائه لأنشودتي "هلايمة" بإتقان متفرّد، و"رب البرية" التي عبّر من خلالها عن قدرات صوتية كبيرة وجدت ثناءً واستحساناً من لجنة التحكيم، التي طالبت كلا المنشدين بمواصلة العمل على موهبتهما وصقلها والاستفادة من كل التجارب التي يخوضانها من أجل مواصلة الإبداع في المستقبل.

ويستعد الجمهور لمشاهدة المنافسات النهائية التي سيحييها الفنان العالمي ماهر زين في مسرح المجاز بالشارقة، والتي ستجمع المتأهلين: السوري حسن الجلب، والجزائري نضال عيمن، والمغربي إبراهيم إنهض، والمصري محمد طارق، إلى جانب الفلسطيني عبد المجيد عريقات والعراقي أركان القيسي يوم الجمعة المقبل الموافق 13 ديسمبر الجاري.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن