الخميس 23/يناير/2020مالساعة 23:26(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأحمد: مستعدون للانتخابات بالقائمة الموحدة ومحكمة الانتخابات يشكلها المجلس الأعلى للقضاء

تاريخ النشر: 27/11/2019 [ 16:14 ]
الأحمد: مستعدون للانتخابات بالقائمة الموحدة ومحكمة الانتخابات يشكلها المجلس الأعلى للقضاء
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن حركته مستعدة للمشاركة بالانتخابات المقبلة وفق القائمة الموحدة مع جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس.


وقال الأحمد، : "القائمة الموحدة طرح ليس جديداً وقد جرى مناقشته في السابق مع كل الفصائل، وينص على أن تشارك جميع الفصائل بما فيها فتح وحماس بقائمة موحدة خاصة وأننا في مرحلة تحرر وطني تتطلب أن نكون موحدين".
 
وأضاف الأحمد: "إذا لم نتحالف مع الجميع، فنحن مستعدين التحالف مع من يريد ذلك، والعرض قائم للشخصيات المستقلة أيضاً، وعرضنا قائم ومازال وناقشت ذلك مع الفصائل". 

وفيما يتعلق بأي مطالبات بوقف عمل المحكمة الدستورية قبل إجراء الانتخابات، قال الأحمد: "المحكمة الدستورية لا علاقة لها بالانتخابات ولا يمكن المطالبة بتعطيلها، والانتخابات لها محكمة خاصة يتم تشكيلها بالتشاور مع المجلس الأعلى للقضاء الذي يرفع أسماء الأعضاء للرئيس محمود عباس الذي يصادق بدوره على تشكيلها وعلى الأسماء".
 
وفيما يتعلق بموعد المرسوم الرئاسي للانتخابات، أكد الأحمد، أن الرئيس عباس متواجد حالياً في قطر، مشيراً إلى أنه في ضوء تسلمه للرد سيتم تحديد موعد إصدار المرسوم، وأن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أبلغنا بأن رسالة حماس إيجابية.
 
وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات في القدس، قال الأحمد: "اسرائيل لم تعطي جواب بهذا الشأن، وطلبنا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية التي لها علاقة مع اسرائيل بالتدخل، مشدداً أنه بدون القدس لن تجرى الانتخابات المقبلة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن