الاحد 05/يونيو/2020مالساعة 19:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رسميا- اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال

تاريخ النشر: 21/11/2019 [ 17:38 ]
رسميا- اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:قرر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي "أيفخاي مندلبيت" تقديم لائحة اتهام بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحتوي على تهم الفساد والخداع واستغلال المنصب بالإضافة للرشاوى.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن مندلبيت سيعلن الليلة عن تقديم لائحة اتهام بحق نتنياهو، وهي المرة الأولى في تاريخ الكيان التي تقدم فيها لائحة اتهام بحق رئيس وزراء وهو في منصبه، والتي تضم تهم بملفات الفساد "4000، 1000، 2000".

وفيما يتعلق بالملف المعروف بالرقم "4000"؛ عمل نتنياهو بين عامي 2012 و2017 على منح تصاريح ورخص تجارية مختلفة لمجموعة شركة "بيزك" الإسرائيلية التي يديرها رجل الأعمال "شاؤول ألوفيتش"، كما كان للمذكور تأثير على موقع "والا" العبري التابع لمجموعة "بيزك"، حيث منح الموقع نتنياهو تغطية إعلامية مساندة لخطواته السياسية والاقتصادية بطلب من نتنياهو.

كما مرر رئيس وزراء الاحتلال مشاريع لصالح "ألوفيتش" مقابل التغطية الإعلامية المساندة في الموقع، والاستجابة لطلبات نتنياهو وزوجته سارة في تغيير طبيعة الإعلانات المعروضة في الموقع.

وفيما يتعلق بملف الاتهام الثاني وهي القضية المعروفة بالرقم "2000"؛ أدار نتنياهو علاقات مع رجل الأعمال ومالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" نوني موزيس، إذ تعهد خلالها الأخير بدعم نتنياهو عشية حملاته الانتخابية عبر مقالات ومواد على الصحيفة والموقع، وبالمقابل وعده نتنياهو بفرض قيود على الصحيفة المنافسة "إسرائيل اليوم" وسن قانون يمنع بيعها بالمجان.

وفي النهاية جرى اتهام نتنياهو أيضًا في الملف رقم "1000" المتعلق بحصول نتنياهو على هدايا من رجل الأعمال "أرنون مليتشان"، وهي عبارة عن قناني شمبانيا ثمينة وسجائر، منذ العام 1999 وحتى السنوات الأخيرة، إذ وصلت قيمة الهدايا النهائية الى 700,000 شيقل، مقابل توجه نتنياهو للإدارة الأمريكية للسماح له بالحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة وغيرها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن