الاحد 08/ديسمبر/2019مالساعة 07:33(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

بلدية غزة تفتتح سوق السيارات المركزي الجديد جنوب المدينة

تاريخ النشر: 19/11/2019 [ 11:31 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ، سوق السيارات المركزي الجديد الذي أقامته البلدية بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، على شارع الحرية جنوب المدينة ضمن جهودها لتنظيم قطاع بيع وشراء السيارات وتوفير مكان أمن، وتخفيف الازدحام المروري على شارع صلاح الدين الذي كان يسببه السوق القديم .

وحضر فعالية الافتتاح، أعضاء المجلس البلدي، ورئيس الغرفة التجارية وليد الحصري، وقائد قوات الأمن الوطني اللواء جمال الجراح، ومحافظ شرطة غزة العميد جمال الديب، و مدير المرور م. حسن عكاشة، وعدد من القيادات الشرطية، وممثلين عن وزارة الحكم المحلي، وشركة هاني عطا الله المتضمنة للسوق، وممثلين عن القطاع الخاص، ولفيف من تجار السيارات والمواطنين .

وأكد رئيس البلدية أن افتتاح السوق هو نتاج عمل دؤوب، وتعاون مثمر بين البلدية ووزارة المواصلات، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة الداخلية، والقطاع الخاص، وجهات أهلية متعددة، موضحاً أن السوق هو الأول على مستوى قطاع غزة من حيث التنظيم والسعة.

وأضاف أن الهدف من إقامة السوق هو تنظيم عملية بيع وشراء السيارات، وتخليص المعاملات القانونية لعملية البيع والشراء في مكان أمن، والتخلص من الازدحام المروري ومخاطر حوادث الطرق على شارع صلاح الدين الذي كان يسببه السوق القديم .

وأوضح أن المساحة الإجمالية للسوق تبلغ نحو 18 دونماً وبلغت التكلفة الإجمالية لإنشائه نحو 400 ألف دولار، وسيفتتح أبوابه على مدار أيام الأسبوع لتسهيل عملية بيع وشراء السيارات خلافاً للسوق السابق الذي كان يعمل يومين في الأسبوع فقط .

وثمن رئيس البلدية جهود كافة دوائر البلدية، وتعاون وزارة النقل والمواصلات، وزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية، وكافة الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص، مؤكداً أهمية تكامل الأدوار لإنجاح السوق، وتحقيق التنمية للمدينة .

من جهته؛ قال مدير عام الترخيص في وزارة النقل والمواصلات م. خليل الزيان، إن فكرة إنشاء السوق تعود إلى العام 1998، وتم توفير المكان وتسليمه لبلدية غزة التي بدورها أنشأت السوق وجهزت كافة المرافق الأساسية له.

وأكد أن الوزارة تسعى بالتعاون مع البلدية وكافة الجهات المختصة الأخرى، لتطوير السوق بشكل مستمر وتمكين المواطنين من إتمام الأوراق القانونية وعمليات التنازل ونقل الملكية للسيارات في المكان لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

بدوره؛ قال هاني عطا الله أن السوق يخدم قطاع مهم وينظم عملية بيع وشراء السيارات في مكان أمن، ويحقق مصالح المواطنين، ويحفظ حقوقهم من خلال البيع والشراء في مكان أمن وفي ظل بيئة قانونية سليمة.

وأكد التزام الشركة بالعمل في ظل بيئة قانونية سليمة، والتعاون مع البلدية والجهات الحكومية الأخرى المختصة، والقطاع الخاص لإنجاح السوق، ونشر الوعي بين المواطنين، والمساهمة في تحقيق التنمية لمدينة غزة .

وأشاد عطا الله بجهود بلدية غزة، وكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والمؤسسات الأهلية لتعاونهم لإنشاء السوق، والعمل على إنجاحه، مؤكداً مساعي الشركة لتطوير السوق من خلال توفير قاعد بيانات للسيارات واستخدام الوسائل الإلكترونية في عمليات البيع والشراء للتسهيل على المواطنين .

أن سوق السيارات المركزي الجديد تم إقامته جنوب المدينة على شارع الحرية " محررة نتساريم " مقابل قصر العدل، وتم اختيار المكان لتوفر منطقة واسعة بعيدة عن الازدحام المروري لإتمام عملية بيع السيارات في ظل بيئة أمنة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن