الثلاثاء 12/نوفمبر/2019مالساعة 21:22(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

بناة الغد ينظم يوماً دراسياً حول الألعاب الالكترونية بخان يونس

تاريخ النشر: 19/10/2019 [ 11:18 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:   نظم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع وكالة الغوث منطقة غرب خان يونس التعليمية، يوم الخميس، يوماً دراسياً تحت عنوان: "آثار الألعاب الالكترونية على طلبة المرحلة الإعدادية"، في مقره الواقع غرب محافظة خان يونس بحي الأمل.

بحضور مسئولين من التعليم بوكالة الغوث ومدارسها المجاورة، ونخب تربوية مجتمعية والمجتمع المحلي والمؤسسات التربوية.

بدورها، رحبت مديرة مركز بناة الغد آمال خضير، بالحضور جميعا وكل من شارك في إعداد اليوم الدراسي الهام والذي يناقش آثار الألعاب الالكترونية على سلوك الطلبة وخاصة في المرحلة الإعدادية، مؤكدة على وضع التوصيات والخطط لحماية طلابنا الأعزاء والحفاظ على سلامتهم.

بينما ألقى كلمة منطقة غرب خان يونس التعليمية التابعة لوكالة الغوث الدولية نضال أبو صبحه والذي أكد على تضافر الجهود للتوعية بمخاطر الألعاب الالكترونية ذات المحتوى السلبي على طلابنا، وتعارضها بشكل عام مع قيم وعادات وتقاليد مجتمعنا المحافظ.

وناقش اليوم الدراسي أربع أوراق عمل، ناقشت الأولي التي أعدها طلاب مدرسة ذكور خان يونس الإعدادية أ ، علاقة الألعاب الالكترونية بالنواحي الصحية لطلاب/ات المرحلة الإعدادية في محافظة خان يونس.

وفيما بينت الورقة الثانية التي أعدتها طالبات مدرسة بنات خان يونس الإعدادية الجديدة ،علاقة الألعاب الالكترونية بالسلوك لدي طلاب/ات الصف التاسع ، فيما ناقشت الورقة الثالثة والتي أعدتها طالبات مدرسة بنات الأمل الإعدادية لمناقشة علاقة الألعاب الالكترونية بالنواحي النفسية لدي طلاب /ات المرحلة الإعدادية في غرب محافظة خان يونس.

أما الورقة الرابعة والتي أعدها طلاب مدرسة ذكور خانيونس الإعدادية -ب- ، فناقشت علاقة الألعاب الالكترونية بمستوى التحصيل الدراسي لدي طلاب/ات المرحلة الإعدادية بمنطقة غرب خان يونس .

فيما خلصت إدارة اليوم العلمي لبعض التوصيات الهامة ومنها :ضرورة تحديد وقت معين للعب لكل طفل، ومشاركة الآباء لأبنائهم في ألعابهم، والارتقاء باهتماماتهم بما يناسب أعمارهم، واختيار الألعاب التي تعزز من القيم التربوية والمجتمعية والتي تنمي الإبداع عند الأطفال .


» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن