الثلاثاء 12/نوفمبر/2019مالساعة 21:34(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

11 شاباً وفتاة يشاركون في مسابقة صيف غزة

تاريخ النشر: 19/10/2019 [ 08:41 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: في مشهد يحدث للمرة الأولى بمدينة غزة ، شارك 11 متسابقاً ومتسابقة في مسابقة صيف غزة للمواهب الشبابية المتعددة، حيث حصل على المركز الأول المتسابق محمد الشنباري عن موهبة تحدي الجاذبية، وحصلت على المركز الثاني فرقة الفرسان عن موهبة الرقص الاستعراضي، بينما حصلت المتسابقة نهى عمار على المركز الثالث في موهبة الغناء، في حفل ختامي تم تنظيمه، قبل يومين، في منتجع الشاليهات.

وتأتي المسابقة لتشجيع المواهب الحرة في مختلف المجالات مستهدفة الطاقات الشبابية، ونفذتها جمعية المستقبل الشبابي بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي والاتحاد الأوروبي.

وقال منسق النشاط، محمد أبو رجيلة: إن برنامج المواهب "صيف غزة" سلط الضوء على المواهب الشبابية التي حرمها الحصار من المشاركة في البرامج العربية والعالمية حيث تقدم للمسابقة حوالى 600 متسابق تراوحت أعمارهم بين 15 و35 عاماً، وتمت تصفيتهم إلى 60 متسابقاً، ومن ثم تأهل للنهائيات 11 متسابقاً ومتسابقة متعددي المواهب.

وأشار، إلى أن تصويت الجمهور هو الحكم، مبيناً أن المتسابقين تلقوا العديد من التدريبات على أيدي مدربين ذوي خبرة، إلى جانب وجود لجنة تحكيم من تخصصات متعددة.

وأكد أبو رجيلة أن برنامج "صيف غزة" أبرز المواهب الشبابية الكثيرة، مبيناً أن من حق هؤلاء المتسابقين الظهور إلى النور وتعريف الجمهور بهم، وكان البرنامج فرصة ذهبية لهم.

وأضاف: "إن الحلم أصبح حقيقة، وإن بإمكان المتسابقين الخروج إلى العالمية بمواهبهم التي تستحق، موضحاً أن برنامج "صيف غزة" هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين".

وبدوره، قال وحيد أبو شحمة من لجنة التحكيم عن الفنون الاستعراضية: إن برنامج "صيف غزة" اكتشف الكثير من المواهب التي لديها المهارات العالية للمشاركة في مسابقات خارج فلسطين، لافتاً إلى أن برنامج "صيف غزة" كان فرصة لطرح مهاراتهم أمام الجميع.

ولفت إلى أن دور لجنة التحكيم كان مساعدة المتسابقين في تقديم أفكار يستطيعون من خلالها إبراز مواهبهم بشكل متقن.

ويأمل أبو شحمة أن يتم تطوير هذه البرامج لاستيعاب أعداد أكبر من أصحاب المواهب من قطاع غزة، داعياً كافة الجهات المعنية إلى أن ت فتح الآفاق بتنفيذ المزيد من تلك المسابقات لإبراز المزيد من المواهب.

يقول المتسابق محمد الشنباري (24 عاماً) من مدينة بيت حانون والحائز المركز الأول عن موهبة تحدي الجاذبية: إن حلمه تحقق من خلال مشاركته في برنامج "صيف غزة" بعدما عجز عن المشاركة في المسابقات العربية، مؤكداً أنه لم يستسلم لكافة المعيقات واستمر في تطوير أدائه على مدار عام كامل حتى أتيحت له فرصة المشاركة في برنامج "صيف غزة".

وأضاف: "بعد الإعلان عن برنامج صيف غزة، تقدمت للمسابقة لعرض موهبتي وتأهلت إلى النهائيات من خلال تلقى العديد من التدريبات المستمرة مع لجنة التحكيم.

والابتسامة لم تفارقه، تابع: إنه منذ أن اكتشف موهبته وطورها كان حلم المشاركة في مثل هذه المسابقات يلاحقه حتى أخيراً تحقق وحاز على المركز الأول، لافتاً إلى أن حجم المنافسة كان كبيراً، ولذلك كانت مخاوفه كبيرة من عدم الفوز بالمركز الأول.

وأكد الشنباري، أنه لن يتوقف عند هذه الخطوة، بل سيبذل كل الجهود والإمكانيات للمشاركة في مسابقات أخرى عالمية وعربية.

أما المتسابق مهند صمامة (23 عاماً) الذي يمتلك موهبة الرقص المعاصر، فقد تعلم هذا الفن في عمر العاشرة من خلال "اليوتيوب"، مؤكداً أهمية هذا الفن الذي يحول الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية عن طريق الموسيقى والحركة.

وأشار إلى أنه حاول المشاركة في برامج مواهب خارج قطاع غزة، لكن لم يستطع المشاركة لظروف المعبر، منوهاً إلى أنه سعيد لمشاركته في برنامج "صيف غزة" رغم أنه لم يحالفه الحظ بالفوز، وفقاً لصحيفة الأيام.

واعتبر أن مشاركته في المسابقة بمثابة فوز له، وأن مشاركته في برنامج "صيف غزة" وإبراز موهبته هي بداية الطريق وتحقيق الحلم.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن