الجمعة 17/يناير/2020مالساعة 23:48(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية

تاريخ النشر: 17/10/2019 [ 15:22 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:  فازت جامعة بيت لحم ، اليوم الخميس، بدوري مناظرات الضفة الغربية، من خلال تقدمها على فريق الجامعة العربية الأمريكية، وذلك في ختام الدوري الذي تنفذه مؤسسة "فلسطينيات" بالشراكة مع أولف بالمة السويدية.

وتناظر الفريقان، على مقولة "هذا المجلس يرى أن إضعاف المجتمع المدني أضعف دور الحراكات الشبابية وقدرتها على التأثير"، العربية الأمريكية "مؤيد" بيت لحم "معارض"، حيث دفع كل فريق بحججه وبراهينه التي تؤكد صوابية موقفه حيث سادت أجواء من الحوار الإيجابي الهادىء خطابات المناظرات التي تكوّنت لجنة التحكيم فيها من مدرب المناظرات عصمت منصور والإعلامية نسرين عواد والباحثة ومدربة المناظرات لينا قادري.

وقالت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات إننا نختتم الموسم السابع في الضفة الغربية، يحدونا أمل كبير أن يكون اللقاء القادم في قطاع غزة لكل الجامعات الفلسطينية تحدياً للحصار الإسرائيلي، والانقسام.

وهنأت عبد الرحمن الجامعتين بأدائهما الموّفق وقدمت الشكر للجامعات العشرة التي شاركت في هذا الموسم، مضيفة إن شبابنا يثبت دوماً أنه أكبر من توقعاتنا، وأنه قادر أن يطلق الأفكار وليس الرصاص، فعيوننا تتجه لختام مناظرات القطاع- الحاضر دائماً- بالتوفيق للجميع وننتظر نقلة نوعية مختلفة في العام القادم ودورة برامجية جديدة تحمل مفاجآت.

من جانبها قالت الإعلامية نسرين عواد إن المناظرات في هذا العام كانت متميزة جدًا، فالمناظرة النهائية كانت صعبة جدًا على لجنة التحكيم بسبب قوة الفريقين، فكان الأمر محيّر جدًا للجنة لتحديد الفائز.

وشرحت بأنه كان هناك مضمون ومنطق مما يتناسب تماماً مع مفهوم المناظرة ومفهوم الإقناع بالمنطق والرأي الآخر، وقدمت الشكر لمؤسسة فلسطينيات التي نجحت على مدار سبع سنوات في هذا البرنامج، على أمل إعادة اطلاقه بشكل جديد يعزز المضمون الذي تم العمل عليه.

يذكر أن فلسطينيات بدأت الموسم السابع لدوري مناظرات الضفة الغربية تزامنًا مع دوري مناظرات قطاع غزة في يوليو الماضي بمخيم تدريبي شمل عشر جامعات بمشاركة 60 طالبة وطالب.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن