الاربعاء 20/نوفمبر/2019مالساعة 02:30(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رام الله: افتتاح المركز البارالمبي الأول لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 15/10/2019 [ 17:44 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلن رئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الثلاثاء افتتاح المركز البارالمبي الأول في مجمع رام الله الترويحي للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف دمجهم في المجتمع.

وقال حديد:" بعد 10 سنوات من توقيع الاتفاقية تم افتتاح هذا الصرح، لإدماج ذوي الاعاقة في المجتمع هو واجباتنا ومسؤولياتنا، وما تفعله بلدية رام الله اليوم لا يقل أهمية عن أي شيء تفعله في مختلف نواحي الحياة".

وأضاف:ط بهذه المشاريع نخاطب عقول وأجساد الناس، لأن الرياضة جزء أساسي من صقل الشخصية، ونحن بحاجة لصقل الشخصية الوطنية حتى نتمكن من اكمال المسيرة، وفي الفترة القريبة سيكون لنا مشروع نوعي آخر هو مجمع الملاعب الرياضية، على مساحة 30 دونماً، ويضم الخدمات التي يحتاجها الأشخاص ذوو الاعاقة".

وقال:" مشروع المركز البارالمبي هو صالة رياضية لذوي الاعاقة يعتبر أحد مكونات مجمع رام الله الترويحي، ويضم أيضا مركز إبسا الرياضي، واستوديو العلوم، ومبنى متعدد الاستخدامات يضم منتدى الفنون البصرية نادي شباب رام الله، وقاعة نديم الزرو متعددة الاستخدامات، والملاعب والحدائق الخارجية".

بدوره، أكد رئيس اللجنة البارالمبية مازن شحادة، أن هذا اليوم رياضي بامتياز، شاكرا بلدية رام الله عطائها وتوفير المناطق والمرافق للأشخاص ذوي الاعاقة ومواءمة المرافق العامة من شوارع ومباني لاستخدامات الاشخاص ذوي الاعاقة.

وتابع:" يصادف اليوم، يوم العصا البيضاء التي يستعملها الاشخاص ذوو الاعاقة، وهو بداية انطلاق الرياضات البارالمبية في رام الله وفلسطين، وفخورون بحصول لاعبين اثنين من فلسطين على الميداليات الفضية والبرونزية في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن قبل مدة وجيزة. ونسعى ليكون هذا المركز محطة انطلاق هؤلاء اللاعبين نحو التتويج والذهب".

يشار إلى أن المركز البارلمبي يحتوي على ملاعب، وتجهيزات للعب كرة القدم، والسلة، واليد، وتنس الطاولة، جميعها مخصصة لاستقبال وتدريب وتخريج لاعبين من ذوي الإعاقة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن