الخميس 19/سبتمبر/2019مالساعة 12:22(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

سماء حالكة..!!

تاريخ النشر: 24/08/2019 [ 08:45 ]
  • انشر الخبر عبر:
ڤيدا مشعور

رئيسة تحرير صحيفة "الصنارة"/الناصرة

أخال ان الآلاف من ابناء المجتمع في الداخل الفلسطيني، وأنا أولهم، من الحالمين برؤية بدر في ليلة ظلماء - ليلة بلا عنف.

نعم... هذا ما يشغل بال الجميع أكثر من اي امر اخر خاصة وأن دائرة العنف أضيفت إليها دائرة أخرى هي دائرة الانتقام.

حمورابي الحاكم المستبد كان عادلاً عندما قال: العين بالعين والسن بالسن، وقد أراد من شرائعه حماية المواطن الضعيف من بطش القوي، وبالتالي المحافظة عليه بالقانون وليس العكس، وإلا أصبح مجتمعنا مثل حارة غوار الطوشة "حارة كل مين ايده إلو" وأصبح المجتمع مليئا بالعميان والخرسان.

ما زلنا نحلم بليلة بلا عنف ولا انتقام، بل بليلة يضيء البدر فيها سماءنا بالسلام والوئام.

* * *

وماذا بعد؟

بدأت الأنظار تتجه نحو رئيس القائمة المشتركة المحامي أيمن عودة بعد تصريحه عن استعداده لإسناد مهمة تشكيل الحكومة لچانتس بشروط، او المشاركة في ائتلاف حكومي إسرائيلي للمرة الأولى في تاريخ الأحزاب العربية.

عودة يعود بالصوت العربي الى مكانته الهامة والمؤثرة, والى التوصل الى اتفاق يزيد من رصيد القوة العربية في الانتخابات الحالية والقادمة، ليرتقي الى مستوى قضية حقوق المواطن ولخيره وليجعل من دخول حلبة السياسة كسباً مميزاً.

"بدها شوية توضيح"...

* أعلن الرئيس الأمريكي ترامپ في تصريح قبل يومين, أنه "المختار" من الله لأداء مهمة الحرب التجارية التي يخوضها مع الصين لأن من سبقوه لم يخوضوها... مع أنه لا علاقة له بالله إنما بالعقارات والسمسرة.

* عرض ترامپ شراء جزيرة ڠرينلاند من الدنمارك لوفرة ما فيها من الموارد الطبيعية ومعادن الأرض النادرة التي تدخل في صناعات هامة...

ترامپ يعاقب الدنمارك ويلغي زيارته بعد تصريح رئيسة الوزراء الدنماركية بأنها ليست مهتمة بنقاش هذا الموضوع خاصة وإنها فكرة سخيفة وان الجزيرة ليست للبيع.

لماذا العقاب... ؟؟ لا توجد جريمة...!!

* فن التصرف تتقنه زوجة رئيس الوزراء سارة نتنياهو ففي الرحلة الأخيرة برفقه زوجها الى أوكرانيا حاولت اقتحام قمرة القيادة للطائرة بغضب لأن قائد الطائرة تجاهلها ولم يرحّب بها.

معها حق... قلة أدب منه!!!

* خبز الضيافة الذي يقدم عادة لكبار الزوّار حسب التقليد الأوكراني كبادرة احترام عند استقبالهم في أرض المطار رمته سارة نتنياهو على الأرض. أيضاً معها حق في هذا التصرف لأنه لا لزوم للترحيب بهذه الطريقة. فهي من كبار الزوّار... وتعلم ذلك جيدا... نتنياهو وصف الحادث انه وسيلة لجذب الانتباه في مطار بوريسيل في أوكرانيا لكي تحصل الزيارة على أكبر تغطية إعلامية.. "لا يا شيخ هاي أكيد نكتة.".!

كلمات مفتاحية:

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن