الاحد 25/أغسطس/2019مالساعة 02:43(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غزة: جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور

تاريخ النشر: 17/07/2019 [ 07:58 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: اختتمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأقصى ب غزة ، اليوم الأربعاء، مراحل المقابلات الأولى والثانية لاختيار منافسة الجامعة للمشاركة بالمهرجان الدولي لمسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور الذي سيقام بجمهورية مصر العربية والذي ستنطلق فعاليته في الخامس من شهر اكتوبر2019م، تحت إشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة.

وقد أعلنت لجنة المقابلات، فوز الطالبة جمانة سليمان شاهين بالمرتبة الأولى على المشاركات المتنافسات داخل الجامعة وبالتالي حصلت على التأهل إلى المرحلة المقبلة المتمثلة بمنافسة جامعات الوطن الأخرى

بدوره، هنأ أيمن محمود صبح القائم بأعمال رئيس الجامعة شاهين على فوزها، متمنياً لها التفوق والنجاح والحصول على لقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور، مؤكداً على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني، عن طريق إبرازه ونقله إلى الأجيال، لأننا كشعب فلسطيني يرزخ تحت الاحتلال علينا مسئوليات جسام للمحافظة على موروثنا الثقافي والوطني، شاكراً عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على المجهودات التي تقوم بها خدمةً للقضايا الوطنية.

وعبَّر، محمد محمود أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن سعادته بأن جامعة الأقصى تشارك بكل أشكال الأنشطة الوطنية والثقافية المختلفة، مؤكدًا على أن الجامعة تبني الكثير من العلاقات مع المؤسسات الهادفة التي تقدم خدماتٍ مميزة وتوعوية لصالح القضية الفلسطينية والقضايا المجتمعية، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الزملاء الأفاضل أعضاء لجنة المقابلات مقدماً تهانيه الحارة إلى الفائزة جمانة متمنياً لها أن تحصل على اللقب وتكون خير ممثل لجامعة الأقصى جامعة الكل الوطني الفلسطيني .

كما أكد أبو عودة بأن العمادة شكلت لجنة مقابلات خاصة باختيار ممثلة جامعة الأقصى و كانت اللجنة مُشكلة من الكليات ذات الصلة والاختصاص، وجرت المقابلات على مرحلتين في المرحلة الأولى تم مقابلة جميع المشاركات بالمسابقة وعددهن (15) مشاركة ثم تم تصفية المشاركات وفقاً للمعايير الفنية للمسابقة حيث وصل العدد في المرحلة الثانية إلى (5) مشاركات تمت المنافسة بينهن، وفازت من بينهن المشاركة جمانة سليمان شاهين بالمرتبة الأولى لتمثل جامعة الأقصى في المسابقة.

يشار إلى أن مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور والتي تنظم من قبل الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث لاختيار أفضل طالبة أو خريجة من كل جامعة لترشحها للقب سفيرة التراث والفلكلور بفلسطين وأنه سيتم الاختيار من كافة جامعات الوطن لأفضل طالبة أو خريجة متفوقة حسب الشروط المطلوبة في الطلب ومن خلال اللجنة المشرفة سيتم الترشيح.

كما سيتم الإعلان عن الفائزة من خلال إقامة مهرجان في غزة بلقب أفضل سفيرة للتراث بفلسطين ، وموعد المهرجان سيكون متزامن مع ذكرى يوم الشباب العالمي 12/8/2019م. و بعد الإعلان عن الفائزة باختيار أفضل لقب لسفيرة التراث والفلكلور بفلسطين ، سيتم انتقالها إلى المرحلة الثانية بمشاركتها في أفضل لقب لملكة التراث والفلكلور العالمي ، والذي ستنطلق فعاليته في الخامس من شهر اكتوبر2019م. في جمهورية مصر العربية تحت إشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة.

من جانب أخر تم تقديم درع تكريم للفائزة من قبل أيمن صبح القائم بأعمال رئيس الجامعة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن