الخميس 18/يونيو/2019مالساعة 15:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الحية: لهذه الأسباب نرفض صفقة القرن

تاريخ النشر: 24/06/2019 [ 15:25 ]
الحية: لهذه الأسباب نرفض صفقة القرن
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الاثنين، عن أسباب رفض حركته لخطة السلام الأمريكية " صفقة القرن ".

وقال الحية خلال خلال مؤتمر نسائي ب غزة رفضاً لصفقة القرن:" نرفض هذه الصفقة لأنها تمس حقوق اللاجئين، وتستهدف عاصمتنا الأبدية، ولأنها تعتبِر كل أرض فلسطين للاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الحية:" كما نرفض صفقة القرن لأن الإدارة الأمريكية بدأتها بإعطاء دولة الاحتلال أرضا عربية، وتهدف إلى تغيير التركيبة في المنطقة".

وتابع الحية:" نرفض صفقة القرن أيضا لأنها تريد أن تنتزع كل معاني المقاومة والمواجهة للمشروع الصهيوني في المنطقة، ولأنها تريد أن تجعل في المنطقة عدوا من أبناء الأمة غير الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد الحية أن "صفقة القرن تمهد لأن يتمدد الاحتلال في المنطقة بكل راحة، ونجد العواصم العربية تستضيف -بدون خجل- قادة الاحتلال سياسيا واقتصاديا".

في السياق ذاته، قال الحية إن "مؤتمر البحرين يسعى للإجهاز على القضية، وبيع فلسطين في المزاد العلني، ووضع المال في مقابل الحقوق والمقدسات والعودة والحرية والكرامة والدولة".

واعتبر القيادي في حماس أن هذا المؤتمر جاء ليقايضنا بحقوقنا وثوابتنا، مضيفا أن "فلسطين تتعرض لمحاولات التصفية منذ أكثر من 100 عام ويتآمر عليها القريب والبعيد".

وأردف الحية:" نحن الفلسطينيون متوحدون على رفض مؤتمر البحرين، وبكل فصائلنا وقياداتنا نقول لكم إننا نرفض هذا المؤتمر، ونرفض مخرجاته".

ودعا الحية الأشقاء في مملكة البحرين إلى التراجع عن تنظيم المؤتمر، كما دعا الدول المشارٍكة إلى التراجع عن المشاركة ومقاطعة هذا المؤتمر التصفوي.

ومضى الحية قائلا:" نقول بلا خوف ولا خجل، نحن في حماس نرفض صفقة القرن، ونرفض مؤتمر البحرين، وسنعمل بكل الوسائل لإفشال مخرجاته، ونقول مطمئنين لن تمر الصفقة".

وقال:" إذا كنا اليوم نتصدى لصفقة القرن موحدين، فأولى الخطوات المسؤولة أن نتحلل وبكل قوة من عار اتفاقية أوسلو التي دمرت القضية".

وتساءل الحية:" كيف يبقى التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة، يستقيم ذلك مع مواجهة صفقة القرن؟ متابعا" : إذا كنا صادقين في مواجهة الصفقة فيجب قطع كل الصلات مع الاحتلال المجرم".

متطلبات رفض صفقة القرن:

وتحدث الحية عن متطلبات رفض صفقة القرن، قائلا إنها "تتطلب إطلاق يد المقاومة لتضرب الاحتلال بكل الوسائل وفي كل مكان ولترفع اليد الآثمة التي تعتقل المقاومين" وفق قوله.

وأضاف: "كما تتطلب الصفقة تحقيق الوحدة الوطنية في كل أماكن تواجدنا من أجل مواجهة المخاطر معا، فلا يجوز أن نطلب الدعم من العالم ونحن مفرقين".

وأكد الحية أن "حماس تمد يدها لاخواننا في العمل الوطني وحركة فتح لنتفق على سبل مواجهة صفقة القرن".

واستطرد: "إن لم نتفق فلنذهب إلى انتخابات عامة وليقول الشعب كلمته عبر صناديق الاقتراع".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن