الاربعاء 17/يونيو/2019مالساعة 23:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رئيس الموساد السابق: حماس ستتبخر لو قرر العالم أن يحاور السلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 22/06/2019 [ 09:02 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق شبتاي شافيت، اليوم السبت، إن "حركة حماس يمكن أن تتبخر في حال قرر العالم أن يحاور السلطة الفلسطينية".

وذكر شافيت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية:" من المثير للدهشة أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الفرنسيين والانجليز واستمر لمدة مائة عام (منذ اتفاقية سايكس بيكو الموقعة في عام 1916 خلال الحرب العالمية الأولى والتي أقرت حدود الشرق الأوسط)، جاءت بعده ثورات ربيع عام 2010 ودمرته.

وأضاف:" نحن اليوم في بداية عملية إعادة رسم حدود المنطقة العربية،  مشيرا إلى أن "كل التحركات التي تقع تحت مسؤولية "الروس والإيرانيين والأميركيين والأوروبيين" هي جزء منه، وهي قصة يمكن أن تستمر لمدة عشر سنوات".

وأردف شافيت أنه" في العملية التي أتحدث عنها، يجب أن نكون أول من يستفيد منها بحل النزاع مع الفلسطينيين بشكل نهائي، حسب وثيقة الاقتراح السعودي لعام 2002 التي وافقت عليها جامعة الدول العربية والتي لا تزال سارية حتى اليوم، حوالي 50 دولة مسلمة ستعترف بوجود "إسرائيل"، وسوف يحافظون على العلاقات الدبلوماسية والعلاقات التجارية معنا، وسينتهي الصراع.

وتابع" أتحدث عن عملية مدتها عشر سنوات، ما يمكن أن يحدث في مثل هذه الفترة مع حماس و غزة "، مؤكدا انه إذا قرر العالم أن يحاور السلطة الفلسطينية، فيمكن أن تتبخر حماس".

واعتبر الرئيس السابق للموساد أنه "في هذه العملية، لن ينجو حتى الحزب اللبناني، لأنها عمليات تاريخية تحدث فيها جميع أنواع الأحداث" على حد قوله.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن