الاربعاء 17/يونيو/2019مالساعة 22:21(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مسيرات العودة: 15 مايو إضراب شامل ودعوة للمشاركة بذكرى النكبة

تاريخ النشر: 09/05/2019 [ 14:53 ]
مسيرات العودة: 15 مايو إضراب شامل ودعوة للمشاركة بذكرى النكبة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:أعلنت الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار في غزة اليوم ان الخامس عشر من مايو الحالي يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، داعيه جماهير شعبنا للالتزام الكامل به، وذلك من أجل توجيه رسائل للعدو الاسرائيلي وللمجتمع الدولي في ذكرى النكبة ، بأننا لن ننسى ولن نغفر، وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر.

ودعت في مؤتمر صحفي اليوم جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مخيمات العودة الخمس، والتي ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

نص البيان الصحفي

تصريح صحفي صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

مسيراتنا مستمرة لا نساوم عليها

جماهير شعبنا الصامد،،،

يا من تواصلون بكل إصرار وعزيمة مسيرات النضال في مواجهة الاحتلال وجرائمه المتواصلة والمشاريع المشبوهة التي تستهدف شطب وتصفية قضيتنا الوطنية، نتوجه إليكم بتحية الشهداء تحية المقاومة... تحية الحاضنة الشعبية... تحية غزة المكلومة والتي دشنت قبل أيام ملحمة بطولية جديدة في مواجهة العدو الصهيوني الذي ارتكب جرائم حرب يُندى لها الجبين. تحية شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة و القدس والداخل المحتل وفي الشتات ومخيمات اللاجئين، والذي ما زال يقاوم وهو متجذر بأرضه وحقوقه.

إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وفي ختام اجتماعها الدوري نؤكد على التالي:

1) نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في العدوان الصهيوني الأخير، موجهين التحية للعوائل المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في المجزرة الصهيونية، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، والصبر والتعويض للأهالي الذين هُدمت بيوتها.

2) نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بمقاومتنا الباسلة والتي أكدت أنها درع وسيف مدافع عن أبناء شعبنا وحامي لثوابتنا وحقوقنا في وجه الجرائم الصهيونية المتواصلة.

3) نؤكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي وهي غير قابلة للمساومة.

4) نؤكد على سلمية المسيرات وطابعها الشعبي، ونحذر العدو من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

5) ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة غداً الجمعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" والتي نؤكد فيها على رفضنا لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن

6) ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مخيمات العودة الخمس، والتي ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

7) تعلن الهيئة أن يوم 15/ 5/2019 هو يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، وندعو جماهير شعبنا للالتزام الكامل به، وذلك من أجل توجيه رسائل للعدو الصهيوني وللمجتمع الدولي في ذكرى النكبة، بأننا لن ننسى ولن نغفر، وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر.

8) وأخيراً، ندعو جماهير شعبنا المحتشدة إلى الحفاظ على سلمية المسيرة بطابعها الشعبي والجماهيري.

المجد للشهداء... مسيراتنا مستمرة حتى النصر

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

9/5/2019

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن