الاربعاء 17/يونيو/2019مالساعة 22:38(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

هيئة مسيرات العودة: اضراب شامل يوم 15/5 وندعو الرئيس عباس للقدوم العاجل إلى غزة

تاريخ النشر: 26/04/2019 [ 17:32 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الرئيس الفلسطيني  محمود عباس بالقدوم العاجل إلى قطاع غزة .

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي أقامته شرق غزة:" ندعو الرئيس أبو مازن للقدوم العاجل إلى غزة كي نعلن معاً عن وضع استراتيجية وطنية وخطة عمل لمواجهة صفقة القرن ".

كما دعت الهيئة الجماهير العربية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة تحت عنوان جمعة "الجولان عربية سورية" تأكيداً منا على وحدة الأمة العربية.

وأضاف الهيئة:" ندعو لاعتبار يوم الأربعاء 15/5 يوماً للإضراب الشامل والتوجه بمئات الآلاف نحو مخيمات العودة"، مؤكدة على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وفيما يلي نص بيان الهيئة :

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي لفعاليات " جمعة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام (56 ) "

يا جماهير شعبنا البطل- يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية- أيها المناصرون  لقضية فلسطين ..

 للعام الثاني و للجمعة السادسة والخمسين تؤكدون حضوركم ومشاركتكم في ميادين العودة  وكسر الحصار و تحملون هم القضية الوطنية وهم شعبكم المحاصر وتعلنون بكل قوة رفضكم  للمشاريع التي تستهدف فلسطين والامة كلها - من محيطها الى خليجها- وحماية مصالحها من مغول العصر وإمبراطوريه الشر الامريكية .  ان مشاركتكم  بجمعة الوحدة الوطنية تثبت وعيكم وقناعتكم بضرورة استعادة حقوقكم  المشروعة في الحرية والعودة وحماية ثوابتكم المهددة.

- من هنا  ومن قلب غزة المحاصرة التي لن تستسلم للمحتل- وعلى الرغم من التضحيات الجسيمة من الشهداء والجرحى والاسرى الابطال وادراكا منا لخطورة اللحظة التاريخية فإننا في الهيئة الوطنية ندعو لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام  لتعزيز  مكامن القوة لدى شعبنا  في مواجهة الاحتلال الصهيوني.  فلقد شكل الانقسام البغيض الذي دفعنا كلفته  مئات الشهداء   والاف الجرحى هدية صافية للاحتلال ومشاريع التصفية- لقد آن الاوان للتخلص منه ومن تبعاته الاليمة-- لقد حانت لحظة الوحدة والمصالحة وتحقيق الشراكة الوطنية الفلسطينية- شراكة دون اقصاء احد لاحد -- ودون تفرد  احد على حساب  الآخرين، فقوتنا فقط في مواجهة الاحتلال والوحدة والشراكة هي الحل والطريق الصحيح  لمواجهة الاحتلال  ولمواجهة واسقاط مشاريع التصفية  وصفقة القرن الامريكية . فأعداؤنا يتباهون اليوم  بالانقسام كإنجاز  لهم  وانه لن ينتهي  وانهم سيواصلون الحفاظ عليه--  كمتطلب امني –وسياسي- ووجودي لدولتهم  فهل نقبل ؟؟  وهل فطنا لذلك ؟ والى مدى الخدمة التي نقدمها  للاحتلال جراء الانقسام بيننا والسؤال لماذا يبقى الانقسام بيننا ؟ ولماذا  يستمر ؟  ايها الثوار - لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل ان نجاح  مشروع صفقة القرن الامريكية بات مرهونا ببقاء الانقسام واستمراره وفشلنا في اسقاطه ! فيا كل من تخلصون النية في رفضكم ومحاربتكم لصفقة القرن واحباطها- تعالوا لننهي الانقسام ونستعيد الوحدة، تعالوا  الى تحقيق الشراكة الوطنية، تعالوا كي نعيد الاعتبار للمشروع  الوطني القائم على الثوابت و رفض التنازل و التحلل من أوسلو و تبعاتها البغيضة تماهيا مع مقررات المجلس المركزي لعام ٢٠١٥م ، تعالوا كي نريح المعذبين  من اهل الضحايا ونلم شمل المشتتين جراء هذا الانقسام البغيض .

يا جماهير شعبنا البطل 

 يسرنا ان نتقدم  بالتهنئة  " لجبهة التحرير الفلسطينية و  حركة المجاهدين الفلسطينية  "قياده وكوادر واعضاء   بذكرى انطلاقتهما  الميمونة  و نؤكد  على ما يلي :

1- في اطار  مجابهة صفقة القرن  ندعوا لاعتبار يوم الاربعاء الموافق 15-5-2019 يوما  للإضراب الشامل في كل مناحي الحياة في فلسطين والتوجه بمئات الآلاف نحو مخيمات العودة شرق القطاع، وكذلك ندعو للزحف المهيب في الضفة الغربية المحتلة وفي أراضي عام ٤٨ وفي الشتات وفي كل مكان فيه انسان حر، و ذلك بعد مرور 71 سنة على الاحتلال الصهيوني  لارضنا و مقدساتنا معاهدين جماهير شعبنا على الاستمرار في المقاومة حتى التحرير والعودة الى الديار .

2- ندعو مصر الشقيقة الى  مواصلة  جهودها بهدف  تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام وتسهيل وزيادة اعداد المسافرين عبر منفذ رفح البري

3- نحذر الاحتلال من المماطلة في تنفيذ " تفاهمات كسر الحصار التي رعتها مصر الشقيقة. 

4- كي نوجه ضربة لصفقة القرن وتحقيقا للوحدة  وانهاء الانقسام تدعو الهيئة الوطنية  الاخ ابو مازن للقدوم  العاجل الى غزه العزة كي نعلن معا  من هنا عن وضع استراتيجية وطنية وخطة عمل مشتركة لمواجهة صفقة القرن في ظل الوحدة القائمة على الشراكة في الدم و القرار و احترام ارادة الشعب و دعم صموده  ولتنتهي معه  هذه الحقبة السوداء من حصار شعبنا و عذابات أسراه و جرحاه و أبناء واهالي شهدائه. 

5- استمرارا لمسيرات العودة وكسر الحصار  وانطلاقا من مسؤوليتنا القومية فانا ندعوكم وندعو  جماهير امتنا العربية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة(57)والتي تحمل عنوان ( جمعة الجولان عربية سورية ) تأكيدا منا على وحدة الأمة  -ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربية كلها وتحديا للقرار الأمريكي بضم الجولان العربي  السوري  للكيان الصهيوني. 

المجد للشهداء –الشفاء للجرحى –الحرية للأسرى-وانها لمسيرة مستمرة رغم انف العدو الغاصب

الهيئة الوطني لمسيرات العودة وكسر الحصار 

قطاع غزة -26-4-20

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن