السبت 15/أغسطس/2020مالساعة 02:15(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الوفد المصري يتفقدحدود غزة.. والآلاف يتوافدون للمشاركة في مليونية العودة

تاريخ النشر: 30/03/2019 [ 11:28 ]
الوفد المصري يتفقدحدود غزة.. والآلاف يتوافدون للمشاركة في مليونية العودة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: بدأ الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، بالتوافد على مخيمات العودة الخمسة، للمشاركة في مليونية “الأرض والعودة”، التي دعت إليها الهيئة الوطنية للعودة وكسر الحصار.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة على طول الحدود، الرصاص الحي باتجاه المشاركين بمليونية العودة، كما أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المشاركين بالاختناق.

ووصل الوفد الأمني المصري، برئاسة أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، لمتابعة الوضع الأمني على الحدود، والاطلاع على الترتيبات التي وضعتها الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، لضبط الأوضاع الميدانية.

كما وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى مخيم العودة في “ملكة” شرق غزة.

ويواصل الوفد الأمني المصري زيارته إلى قطاع غزة منذ 4 أيام، لتثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي وتخفيف حدة التوتر، ومحاولة إنجاز تفاهمات رامية لتخفيف الحصار عن غزة.

وعم الإضراب الشامل كافة مدن ومخيمات قطاع غزة، استجابة لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.

كما أغلقت المحلات التجارية أبوابها، وكذلك المدارس والجامعات، للمشاركة في الفعاليات، التي تبدأ بعد ظهر اليوم.

وينتشر منذ الصباح الآلاف من أفراد الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود لمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، بناءً على تعليمات من قيادة الهيئة لعدم منح الاحتلال الفرصة لإطلاق النار تجاه المشاركين، ووقوع ضحايا.

خ.ع

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن