الخميس 12/ديسمبر/2019مالساعة 13:01(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأمم المتحدة تؤجل نشر "القائمة السوداء" للشركات الإسرائيلية والأجنبية بالمستوطنات

تاريخ النشر: 05/03/2019 [ 16:10 ]
الأمم المتحدة تؤجل نشر "القائمة السوداء" للشركات الإسرائيلية والأجنبية بالمستوطنات
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت المفوضة السامية الجديدة لحقوق الانسان بالأمم المتحدة ميشيل باشيليه، عن تأجيل نشر "القائمة السوداء" للشركات الإسرائيلية والأجنبية التي تعمل في المستوطنات بالضفة الغربية وفي القدس الشرقية، وفقا لرسالة بعثتها المفوضة الى سفير السنغال، الذي يشغل منصب رئيس مجلس حقوق الانسان بالوكالة.

وحاول الفلسطينيون ودول عربية بتشكيل ضغوطات على المفوضة لنشر "القائمة السوداء" خلال اجتماع مجلس حقوق الانسان، الذي سيفتتح خلال الأيام القادمة في جنيف. وأشار مسؤولون إسرائيليون ان الولايات المتحدة وإسرائيل مارسوا ضغوطا ضد هذه الخطوة وطالبوا عدم نشر القائمة.

وفي الرسالة التي بعثتها باشيليه قالت، إنها منذ توليها المنصب في شهر كانون تشرين اول/سبتمبر الماضي، قامت بدراسة قضية "القائمة السوداء" وأضافت انني: " انا غير ملزمة لنشر القائمة ومكتبي سيولي اهتماما لإنهاء دراسة الموضوع خلال الأشهر القادمة".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير في رده: "موقفنا منذ البداية قلنا ان هذه مبادرة ما كان يجب القيام بها بتاتا، ويجب دفنها. ومن الجيد ان يكون هذا بأقرب فرصة".

وفي تعقيب لوزارة الخارجية الإسرائيلية على التطورات عن الموضوع قال: "يجب على مجلس حقوق الانسان ان يتخلى عن أي تعامل مع الجانب الاقتصادي الذي يمكن ان يلحق ضررا بسكان المنطقة. لقد أحطنا علما بموقف المفوضة. موقفنا الأساسي لم يتغير. المجلس اتخذ قراره حول الموضوع بدون أي صلاحية ومن خلال انحياز سياسي معادي لإسرائيل".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن