الاثنين 16/ديسمبر/2019مالساعة 13:37(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

طقس فلسطين اليوم الثلاثاء: منخفض جوي عميق وقطبي

تاريخ النشر: 26/02/2019 [ 08:18 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: يتأثر طقس فلسطين مساء اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي عميق وقطبي يضرب قطاع غزة والضفة الغربية وشرق البحر الأبيض المتوسط.

طقس فلسطين يشير الى أن مناطق واسعة من وسط وشمال فلسطين ستتعرص لأجواء ماطرة قوية ومميزة قد ترقى للعواصف المطرية في بعض الفترات خلال مكوث المنخفض الجوي في الفترة الممتدة بين فجر الأربعاء وتستمر وتتصاعد تدريجياً يوم الخميس وصولاً الى صباح يوم الجمعة.

ومن المتوقع وفقاً للقراءات الصباحية كما هي الخرائط المسائية أن يتزامن هذا المنخفض العميق برياح شديدة السرعة في بعض الهبات ورياح قطبية محدودة قد يؤدي تحسنها وتطورها الى فرصة لبعض التساقطات الثلجية المحدودة على بعض القمم الفلسطينية العالية على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج تتحول أحياناً الى ثلجية صافية في حال تحسنت بعض القيم المصاحبة لهذا المنخفض .

ويمتاز المنخفض الجوي القادم بالخصائص التالية :

أولا : فترة المكوث الطويل حيث تتراوح مدة تأثيره بين 48 الى 72 ساعة على فترات وهي فترة طويلة ومبشرة بأمطار بكميات كبيرة بمشيئة الله تعالى.

ثانياً: البرودة العالية المصاحبة له خاصة في يوم الخميس وليلة الخميس على الجمعة، حيث أن اصبح من غير المستبعد ومع بعض التطورات البسيطة أن تتطور الهطولات المطرية وتتحول لهطولات ثلجية رطبة على قمم الجبال العالية مثل صفد وربما الخليل (تحت المراقبة/ غير نهائي).

ثالثاً : شمولية تأثير المنخفض على معظم المناطق الفلسطينية خاصة الشمالية والوسطى مع افضلية للمناطق الشمالية والأجزاء الغربية للجبال الفلسطينية مثل مناطق الجليل والمثلث ومناطق قلقيلية وطولكرم وجنين و نابلس وسلفيت وغرب رام الله وصولاً الى القدس الشريف. بينما ستضعف الهطولات بشكل تدريجي وتخف غزارتها كلما اتجهنا جنوباً مع بقائها جيدة بمشيئة الله.

رابعاً: بعض المناطق الفلسطينية خاصة الشمالية والساحلية قد تصل الى حاجز 100-150 ملم في أيام المنخفض الثلاث.

خامساً: الرياح القوية المصاحبة لهذا المنخفض العميق حيث ستتراوح سرعة بعض الهبات أحياناً بين 70-90 كم/ الساعة.

سادساً: تساقط زخات البرد في ساعات المساء من يوم الخميس وليلة الخميس/الجمعة نتيجة بداية دخول الهواء الأشد برودة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن