الاربعاء 20/نوفمبر/2019مالساعة 06:50(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

"الهيئة الوطنية": الاحتلال يسعى للتصعيد بتهديده للمسيرة وتنكره للتفاهمات

تاريخ النشر: 15/02/2019 [ 11:02 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - غزة 

قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار صباح الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى للتصعيد العسكري عبر استمراره في بث التحريض والتهديدات ضد المسيرة؛ ورفضه إنهاء الحصار وتنكره للتفاهمات.

واعتبرت الهيئة في تصريح وصل "صفا" أن نشر الاحتلال قناصة وجنود مدججين بالسلاح القاتل على امتداد السياج الفاصل؛ ورفض إنهاء حصار غزة والتنكر لكل التفاهمات المتعلقة بتخفيف المعاناة عن شعبنا، يعد مؤشرًا على ذلك.

وحملت الاحتلال مسؤولية أي اعتداء على المتظاهرين السلميين، مشددًا في الوقت ذاته على استمرار الإجراءات الهادفة لحماية المتظاهرين وتجنب وقوع خسائر وإصابات.

كما شددت الهيئة على ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي للمسيرات، داعيةً الجماهير للمشاركة الحاشدة في جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار".

وبينت أن هذه الجمعة "تحمل رسالة قوية في وحدة الموقف الوطني الرافض لمؤتمر وارسو وأي محاولات لفصل غزة وعزلها".

وطالبت الهيئة المنظمات الدولية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها ازاء جرائم الاحتلال وتهديداته بمزيد من العدوان والارهاب ضد المدنيين العزل.

وتتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 47، والتي تحمل عنوان "غزة عصية على الانفصال والانكسار"، وسط تحذيرات من فصائل المقاومة من تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة.

ويتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في فعاليات هذه الجمعة بالحضور إلى مخيمات العودة الـ5 قرب السياج الفاصل مع فلسطين المحتلة عام 1948.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة.

وأكدت أنه في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل واستمرار حصاره للقطاع وجرائمه بحق الحركة الأسيرة، فإن "كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، للتعامل مع هذا الواقع".

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن