الاحد 20//2021مالساعة 22:32(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الشيخ: الخيانة في دم حماس وأمريكا تعمل لتكريس إمارة غزة والانتخابات برلمانية

تاريخ النشر: 29/01/2019 [ 08:24 ]
الشيخ: الخيانة في دم حماس وأمريكا تعمل لتكريس إمارة غزة والانتخابات برلمانية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  حسين الشيخ، "أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر سيتوجه إلى قطاع غزة خلال الاسبوع القادم".

وأضاف خلال لقاء متلفز، أن زيارة رئيس لجنة الانتخابات تهدف  لإبلاغ حركة  حماس برسالة من الرئيس محمود عباس .

وفي ملف المصالحة، أوضح الشيخ: "كل الاتفاقيات مع حماس لم تر النور بسبب تعنت الحركة ورفضها الالتزام بأي من هذه الاتفاقيات الموقعة معها".

وأكد نحن نريد الانتقال من حالة الاشتباك الداخلي للاشتباك مع الاحتلال، مشيراً إلى أن المعركة الكبرى ليست مع حماس بل مع أمريكا وإسرائيل.

وأضاف لكن الطعن بالظهر والخيانة هي في دم حماس، وحماس وقفت ضد النظام السوري، ولكن للأسف تعودنا على الإخوان المسلمين التي تعتبر حماس جزء منها، لا وفاء ولا التزام لا باتفاقيات ولاغير ذلك.

وأكد الشيخ أن المطلوب من الحكومة الجديدة إنجاز الانتخابات التشريعية، منوهاً إلى أن حكومة الشراكة مع "حماس" لم تتمكن من فعل شيء في غزة.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتطبيق صفقة القرن بسلسلة إجراءات لتكريس إمارة "حماس" في غزة.
وأشار الشيخ إلى أن تشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل الانقسام هو تكريس للانقسام للأبد، مشيراً إلى أن  ما نتحدث عنه هو انتخابات برلمانية لأن شرعية أبو مازن منبثقة عن منظمة التحرير.

ووجه الشيخ حديثه لحماس قائلاً: " من المبكر أن نتحدث عن موقف إسرائيل تجاه الانتخابات في القدس بالرفض أو القبول، وإن كان الرفض فدعونا نختبر إسرائيل في هذا الجانب ونخوض المعركة الوطنية سويًا، بدلًا من خوض المعركة باتجاه ميناء في قبرص وغيرها.

وأشار الشبح إلى الهجوم الشرس الذي تشنه حركة "حماس" تجاه الدعوة للانتخابات، والتي تظهر نواياها الحقيقة للتعاطي مع الملف في حال بدأ تنفيذه.

وأكد أن وفد فتح سيذهب إلى الحوار الذي سيعقد في موسكو، ونأمل بالتوافق من خلاله للتوجه جميعًا لتنفيذ دعوة الرئيس محمود عباس لتنفيذ ملف الانتخابات بصيغة توافقية وطنية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن