الاحد 20//2021مالساعة 22:33(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رئيس الوزراء: قطار الضمان انطلق واعضاء التشريعي في حكم المتقاعدين

تاريخ النشر: 27/12/2018 [ 06:02 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : قال رئيس الورزاء د. رامي الحمد الله ان العدون الاسرائيلي مستمر على غزة ورام الله، وفي القدس ونابلس لم يتغيّر شيء.

وأضاف في حوار حصري ومفتوح مع د. ناصر اللحام "ان اسرائيل تسعى لتقويض السلطة، مؤكدا على اهمية الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

وحيا الحمد الله الاجهزة الامنية ووصفها بـ"سياج الدولة"، وشكرهم على دورهم في توفير الامن والاستقرار رغم الظروف الصعبة، خاصة ان 64% من مساحة الضفة الغربية تحت احتلال عسكري إسرائيلي كامل.
وقال ان توجياته كانت للاجهزة الامنية عند دخول جيش الاحتلال لرام الله "الأمن الفلسطيني لم ولن يسمح لأي جندي إسرائيلي بالدخول الى أيّ مؤسسة فلسطينية".
وقال ان اسرائيل تريد ان تأخذنا الى الاشتباك الوضح، ونحن نريد تفويت الفرصة على الإسرائيليين والاستمرار في المقاومة الشعبية السلمية.
وقال: إسرائيل تريد أن تكون هناك دويلة في قطاع غزة وحكم ذاتي في الضفة الغربية. إسرائيل أخلّت وألغت كل الاتّفاقيات وتستبيح كل شيء.
وحول رؤيته لعام 2019، يامل أن يكون العام 2019 عام السلام وعام الدولة الفلسطينية المستقلة وعام إنهاء الاحتلال. قائلا "نريد لهذا الاحتلال أن ينتهي وهو في النهاية سينتهي. من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية لا ينفع لا حل اقتصادي ولا أي حل آخر".
ويأمل الحمد الله أن تستجيب الدول الفاعلة في العالم لمؤتمر دولي للسلام تنتج منه دولة فلسطينية و"نأمل من بعض الدول أن تفي بتعهّداتها للعام 2019 حتى نتجاوز العجز في الميزانية".
وقال ان الدعم المالي الخارجي انخفض لـ 71% ، وعملنا على ترشيد الانفاق، وزيادة الايرادات المحلية، اضافة الى تخفيض العجز.
وحول المصالحة، قال ان أقصر الطرق لإنهاء الانقسام هو تمكين حكومة الوفاق من العمل.
وتسائل.. لماذا لا نتحدّث عن مصالحة ومن ثمّ نذهب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية؟
 
 
خ.ع

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن