الخميس 29/يونيو/2021مالساعة 08:47(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غزة: الإغاثة الزراعية تنظم جولة ميدانية لتفقد مشاريعها

تاريخ النشر: 19/12/2018 [ 08:32 ]
  • انشر الخبر عبر:

غزة: في إطار متابعتها لمشاريعها، نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، جولة ميدانية للاطلاع على مشاريعها والتأكد من حُسن سيرها على الأرض وفق الخطة المُعدة لها.

واستهدفت الزيارة مواقع تمثيل مشروع "تعزيز صمود مواطني غزة ضدّ أزمة المياه"، الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة (DKH) Diakonie Katasterophenhilfeالألمانية، بتمويل من مؤسسة (Bread for the World/ BMZ)، وذلك في سياق عمليات المتابعة الميدانية والمستمرة التي تنفذها الإغاثة الزراعية على المشاريع.

وتفقد الفريق المُمثل بكلٍ من تيسير محيسن مدير فرع قطاع غزة، عفاف أبو غالي منسقة المتابعة والرقابة والتقييم، أسامة المدهون المشرف الميداني وكامل العجلة المنسق الفني للمشروع، آليات النشاطات في منطقة بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة، وفق الخطة الموضوعة لضمان نجاحها على أكمل وجه.

وعبّر المستفيدون للمسؤولين، عن رضاهم على الخدمات التي تقدمها لهم برك تجميع مياه الأمطار من أسطح الدفيئات، حيث عملت على الحدّ من انجراف التربة وتخفيف الأضرار في الحقول الناتجة عن تسرب مياه الأمطار من المزاريب، كما ساهمت في استغلال هذه المياه بما يعود بالنفع على المزارعين، وقاومت مشكلة ملوحة المياه في المنطقة.

وكانت الإغاثة الزراعية عملت على تركيب هذه البرك في مختلف محافظات قطاع غزة، فيما استفاد منها مئتي مزارع، تم تدريبهم على مكافحة الآفات وواقع المياه في قطاع غزة، وعلى طُرق استخدام البرك الزراعية وصيانتها، كما عمل المشروع على تنفيذ زيارات إرشادية لكل المزارعين ليضمن استفادتهم الكاملة من البرك.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن