الثلاثاء 19/نوفمبر/2019مالساعة 17:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الهيئة الوطنية لــ كسر الحصار تدعو لإستمرارية فعاليات مسيرات العودة للحفاظ على سلميتها

تاريخ النشر: 26/11/2018 [ 15:02 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: عقدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الإثنين،  اجتماعها الأسبوعي الدوري لمتابعة مجريات عمل وأنشطة لجان مسيرات العودة وكسر الحصار حيث أكدت الهيئة الوطنية على ضرورة الحشد الجماهيري لجمعة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والاستمرار بالمسيرات والحفاظ على سلميتها وجماهيريتها.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ، أنه تم استعراض عمل كافة اللجان المتخصصة للمخيمات وأكد الاجتماع على ضرورة موائمة الأنشطة ومخيمات العودة لظروف فصل الشتاء من حيث تنوع الأنشطة سواء العشائرية والتراثية أو الفنية أو الاجتماعية أو الشبابية بمختلف المجالات مع التركيز على إحياء التراث والفن الوطني الفلسطيني الأصيل.
من جانب آخر وجهت الهيئة التحية لجهود الأخوة المصريين لمواكبة ورعاية ملف المصالحة الفلسطينية والأمل بأن تتكلل هذه الجهود بالنجاح لمغادرة مربع الانقسام والانتقال إلى رحاب الوحدة الوطنية لنتمكن جميعاً من مواجهة التحديات التي تحدق بقضيتنا الوطنية وخاصة ما يسمي بصفقة القرن وفي ذات السياق وقفت الهيئة أمام الترتيبات التي جرى الاتفاق عليها في إطار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لدعم المصالحة والذي من المقرر انعقاده في أوائل الشهر القادم من أجل الضغط لإتمام المصالحة على أساس الاتفاقات الوطنية الموقعة.

ومن جانب آخر ناقشت الهيئة امكانية إطلاق حملة الحظر الدولي على بيع السلاح لدولة الاحتلال بشكل عام وضرورة اطلاق حملة خاصة موجهة لدول العالم لحثها على لوقف بيع الاحتلال للأسلحة العسكرية التي يقتل بها أطفالنا ونسائنا وأبناء شعبنا حيث تتزامن هذه الحملة مع الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 من هذا الشهر.

وقد توجهت الهيئة إلى جماهير الشعب الفلسطيني بضرورة المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة القادمة جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني لتوجيه رسالة ونداء لكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يصادر هذه الحقوق منذ أكثر من 70 عام من الاحتلال. 
كما دعت الهيئة الجماهير للحضور والمشاركة بعشرات الآلاف في الجمعة القادمة للتأكيد على رسالته في هذا اليوم للضغط على الاحتلال من أجل التسليم بحقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة.
كما أكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بما في ذلك المسيرات البحرية الأسبوعية في موقع هربيا شمال قطاع غزة ،حتى تحقيق الأهداف المعلنة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن