الاربعاء 22/يناير/2020مالساعة 00:25(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مفوض الشكاوي في الجيش الإسرائيلي: الضباط لا يقولون الحقيقة وهناك أزمة في القوى البشرية

تاريخ النشر: 22/11/2018 [ 09:35 ]
مفوض الشكاوي في الجيش الإسرائيلي: الضباط لا يقولون الحقيقة وهناك أزمة في القوى البشرية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قالت القناة الثانية العبرية صباح اليوم الخميس، إنّ "مفوض شكاوى الجنود السابق" في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط "يتسحاك بريك"، أرسل رسالة عاجلة إلى أعضاء لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، حذر فيها من أن قادة الجيش وكبار الضباط، لا يقولون لهم الحقيقة بشأن جهوزية الجيش للحرب.

وأضافت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن بيرك برسالة إلى أعضاء لجنة الخارجية والأمن، حذر فيها من أزمة في القوى البشرية، ومن خلل في تخزين وصيانة الدبابات والمدرعات، إضافة إلى إشكالية عدم الكشف عن هذه المشاكل.

ووفقا للقناة العبري، كتب بريك لأعضاء اللجنة أن بعضا من قادة الجيش لا يعلمون بذلك، في حين أن آخرين يعلمون ويخشون الحديث عن ذلك حتى لا يتعرضوا لانتقادات.

وأوضحت، أنّ مفوض شكاوى الجنود، دعا أعضاء اللجنة إلى القيام بجولات ميدانية، والتحدث مع الجنود النظاميين، والاستماع للمشاكل والصعاب.

ونقلت القناة العبرية عن بريك قوله: " لقد زرت مؤخرا مخازن الطوارئ، والجنود تحدثوا معي عن مشاكل خطيرة، منها النقص في القوى البشرية في مخازن الطوارئ"، مضيفاً "أنه يوجد في الجيش فجوات هائلة في عدة مجالات، أبرزها الفجوة بين القوى البشرية والمهمات المنوطة بها".

 وأكد، على أن الخطة المتعددة السنوات "غدعون" تسببت بأزمة في القوى البشرية بما "يمس بقدرة الجيش على تنفيذ مهماته على أفضل وجه".

وأشار اللواء "بيريك" في رسالته، إلى أن غالبية المشاكل الموجودة بالجيش، لا يمكن إصلاحها خلال شهور معدودة، وإنما يتطلب ذلك "عملا معمقا وإصلاحات من الأساس"، على حد قوله.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن