الاحد 16/فبراير/2020مالساعة 18:39(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

القسام للأسير نائل البرغوثي: سنكسر أنف المحتل وستعانق الحرية من جديد

تاريخ النشر: 20/11/2018 [ 19:34 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: وجه الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" أبو عبيدة، التحية "الجهادية" للأسير نائل البرغوثي  الذي وصفه بـ"أسطورة السجون وأيقونة المقاومة والصمود" .

وقال أبو عبيدة في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، مساء الثلاثاء، والتي وجهها للأسير البرغوثي :"كما كسرنا القيد في وفاء الأحرار سنكسر أنف المحتل وستعانق الحرية من جديد بإذن الله".

يذكر أن الأسير البرغوثي أمضى 33 عاماً متتالية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حتى أفرج عنه في 18 أكتوبر 2011م ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التي أفرج بموجبها عن 1047 أسيرًا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، ليعاد أسره مرة أخرى في 18 من أغسطس عام 2014م، لقضاء حكمه السابق ما قبل الإفراج.

وأنهى البرغوثي (61 عامًا) من قرية كوبر شمال مدينة رام الله، والقابع حاليًا في سجن "ريمون" عامه الـ 39 يوم الجمعة الماضي في سجون الاحتلال، حيث حاز على لقب أقدم الأسرى الفلسطينيين والعرب الذي أمضوا فترات متراكمة داخل سجون الاحتلال.

وأبرمت حركة "حماس"، في أكتوبر 2011، صفقة " وفاء الأحرار" لتبادل أسرى فلسطينيين، مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية، مقابل إطلاق "حماس" سراح الجندي شاليط، الذي كان محتجزَا لديها، لكن الاحتلال أعاد في يونيو  2014 اعتقال 60 من الفلسطينيين المفرج عنهم، من الضفة الغربية.

وتطالب "حماس" بضرورة "إطلاق سراح أسرى الصفقة الذين تم إعادة اعتقالهم، كمقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية".

ويعتقل الاحتلال في سجونه نحو 6500 أسير فلسطيني، غالبيتهم من سكان الضفة الغربية، وفقا لإحصائيات فلسطينية رسمية.

أما "حماس" فإنها تحتجز، منذ عام 2014، أربعة إسرائيليين، بينهم جنديان، لم يعرف حتى اليوم مصيرهما، حيث ترفض الحركة تقديم معلومات عما إذا كانا على قيد الحياة أم لقيا حتفهما، قبل إطلاق سراح أسرى الصفقة الذين تم إعادة اعتقالهم.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن