الثلاثاء 11/أغسطس/2020مالساعة 07:32(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الملك عبد الله يعلن السيادة الأردنية الكاملة على الباقورة والغمر

تاريخ النشر: 21/10/2018 [ 12:45 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: عمان - وكالات: أعلن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، إنهاء ملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية السلام مع إسرائيل.

وقال الملك عبدالله الثاني إنّه "تم اليوم إعلام إسرائيل بالقرار الأردني بإنهاء العمل بالملحقين"، مشيراً إلى أنّ "الباقورة والغمر أراض أردنية وستبقى أردنية ونحن نمارس سيادتنا بالكامل على أراضينا".

وأضاف العاهل الأردني خلال لقائه شخصيات سياسية في قصر الحسينية، اليوم الأحد، وفق ما ذكرت صفحة الديوان الملكي على تويتر، أنّ "موضوع الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا منذ فترة طويلة".

وأكد الملك أنّ "أولوياتنا في مثل هذه الظروف الإقليمية الصعبة هي حماية مصالحنا وعمل كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

وإلى ذلك، كتب الملك تغريدة على صفحته الشخصية بـ"تويتر" جاء فيها: "لطالما كانت الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام انطلاقاً من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

ويذكر أن فاعليات شعبية وحزبية أردنية طالبت خلال مسيرة من مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني بعمان، الحكومة بعدم تجديد اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر لإسرائيل، معتبرين أن تجديد الاتفاقية يعني "التفريط"، بحسب لافتات حملها المشاركون.

يذكر أن الباقورة والغمر هما منطقتان حدوديتان أردنيتان، وتعتبر تلك المناطق إحدى بنود النزاع الحدودي بين الأردن وإسرائيل، حيث وردت في الملحق الأول من معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية عام 1994.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن