الخميس 18/يونيو/2019مالساعة 15:06(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ادعيس: المساجد تتبع لوزارة الأوقاف وليست منابر للدعوات السياسية الحزبية

تاريخ النشر: 23/07/2018 [ 17:49 ]
ادعيس: المساجد تتبع لوزارة الأوقاف وليست منابر للدعوات السياسية الحزبية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن المساجد كافة تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشكل حصري، ووجدت لتكون مكان عبادة وإخلاص لله سبحانه وتعالى "وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحداً"، وهي ليست منابر للدعوات السياسية الحزبية، والطائفية، والتفريق.

وأشار ادعيس خلال زيارته الخليل اليوم الاثنين، إلى أن القاعدة الشرعية المتعلقة ببناء المساجد تؤكد على تحوله الكامل لملك وقفي بمجرد إنشائه بهذه الصفة وأقيمت فيه الصلاة، وأصبح وقفاً إسلامياً خالصاً، يتابع بصفته هذه من قبل وزارة الأوقاف صاحبة الاختصاص الشرعي والقانوني.

وأضاف، أن المساجد يجب أن تكون أماكن للوحدة والتوحيد، خاصة في ظل ما يتعرض له مشروعنا الوطني من مؤامرات تحتاج منا إلى العمل الجماعي والمشترك ونبذ الفرقة والخلافات، خاصة إن كانت المساجد أماكن انطلاق لها، داعياً إلى أن تكون المساجد منطلقاً للغة الوحدة  والالتفاف حول شرعية لسيد الرئيس محمود عباس حامي المسيرة، وموقفه السياسي الصلب في وجه مؤامرة ما يسمى بصفقة القرن التي تدعو لإنهاء القضية الفلسطينية.

وأكد ادعيس أن الوزارة تتابع عمل المساجد واحتياجاتها وتقف على كل أمورها، مشدداً على ضرورة الامتثال والالتزام بتعليمات الوزارة الداعية لتحقيق رسالة المسجد المتمثلة بدورها الدعوي والإنساني بالشكل الصحيح والمنظم ونشر الخطاب الإسلامي القائم على الوسطية والاعتدال .

وتابع: "ديننا الحنيف دين رحمة وعدل ودين وحدة وتمسك بأمور ديننا الواضحة ولا تحتاج لتأويل أو مغالاة، ووطننا لا يحتاج لمزيد من الصراعات والفتن ودعاة الانقسام بل بحاجة الى تكاتف الكل الفلسطيني في وجه أعدائه".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن