الاربعاء 28/يونيو/2021مالساعة 02:59(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ملادينوف: اجتماعات 'مثمرة' بالقاهرة حول كيفية دعم جهود المصالحة الفلسطينية

تاريخ النشر: 06/07/2018 [ 14:00 ]
ملادينوف: اجتماعات 'مثمرة' بالقاهرة حول كيفية دعم جهود المصالحة الفلسطينية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلن نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، عن عقده "اجتماعات مثمرة" في القاهرة حول كيفية دعم جهود المصالحة الفلسطينية.

وقال ملادينوف في تغريده عبر حسابه الرسمي في (فيسبوك) اليوم الجمعة : "اجتماعات مثمرة في القاهرة مع النظراء، حول كيفية دعم جهود المصالحة التي تقودها مصر؛ من أجل إعادة الحكومة الفلسطينية إلى غزة".

وأضاف أن "الجميع يركز على منع التصعيد، والتخفيف من معاناة الناس، ورسم حل سياسي".

وكان ملادينوف قد وصل القاهرة مساء الأربعاء الماضي؛ للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث الأوضاع في المنطقة وملفي المصالحة الفلسطينية وغزة.

وسبق ذلك لقاء جمع ملادينوف الأحد الماضي، بالرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، في رام الله، وبحثا خلاله عدداً من القضايا، من بينها المصالحة بين فتح وحماس ومشاكل غزة.

وأطلع الرئيس عباس ملادينوف على آخر مستجدات الاوضاع السياسية، والاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته التعسفية.

بدوره قال المبعوث الأممي، كان هذا الاجتماع جزء من النقاش والتواصل المعتاد مع القيادة الفلسطينية، واسرائيل، ومصر، وكل الاطراف المعنية، لأننا نريد أن تكون الأمور واضحة للجميع أن الامم المتحدة تدعم بشكل كامل انهاء الانقسام بين غزة، والضفة الغربية.

وأضاف، كذلك ندعم جهود القيادة الفلسطينية للعودة الى غزة، لتتمكن الحكومة الفلسطينية من استلام مسؤولياتها هناك.

وتابع ملادينوف: كان اجتماعاً بناءً جداً، وناقشنا العديد من التفاصيل حول ما يجب أن يتم اجراءه على الأرض لمساعدة حياة الناس في الضفة الغربية، وغزة، وناقشنا موضوع حل مشكلة غزة كمسألة سياسية تأخذ بعين الاعتبار الوضع الانساني الصعب للناس الذين يعيشون هناك.

وقال ملادينوف: سنستمر في تنسيق انشطتنا بشكل كبير في المستقبل لنتأكد أن جميع جهودنا تدعم هدف تولي الحكومة لمسؤولياتها في غزة، وتوفير الخدمات للناس، والتخفيف من معاناة الفلسطينيين، وتجنب أي تصعيد.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن