الاثنين 19/أغسطس/2019مالساعة 22:22(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غارات جوية عراقية على داعش في سوريا

تاريخ النشر: 19/04/2018 [ 13:55 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:
أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن سلاح الجو العراقي نفذ غارات جوية على مواقع وأهداف لتنظيم الدولة الإسلامية- داعش في الأراضي السورية.
وجاء في بيان "بناءً على اوامر القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي فقد نفذت قواتنا الجوية البطلة اليوم الخميس ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق".
وأوضح مكتب العبادي أن "تنفيذ ضربات ضد عصابات داعش في الاراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية ، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه".
واتبع قائلا في بيانه أن "قواتنا و مقاتلينا الابطال ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الارهابية أنقذوا الكثير من الأرواح وأحبطوا خطط داعش وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية وأن هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد أن قضينا عليها عسكريا في العراق".
وأوضحت مصادر عراقية ان سلاح الجو العراقي استخدم طائرات اف-16 التي تخدم الجيش العراقي.
ويرجح أن الضربات والغارات طالت مواقع تواجد جماعات تنظيم داعش في البادية السورية، بالقرب من مدينة البوكمال الواقعة على الحدود بين العراق وسوريا.
وكان قد أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم "داعش" في المنطقة وليس في العراق فقط.يذكر أن سوريا تعتبر أي هجوم على اراضي بدون موافقتها اعتداء على سيادتها.
ولكن في ظل التعاون بين القوات العراقية والسورية، بشكل خاص في المناطق الحدودية التي تجمع البلدين، من آفل القول أن هذه الضربات كانت بتنسيق بين القوات العراقية والسورية، وبموافقة الحكومة السورية.
ورغم القضاء على تنظيم داعش، في سوريا والعراق من ناحية عسكرية، الا أن العديد من قياداته ومسؤوليه هربوا من المدن التي كانوا يحتلونها ويلجأون في مواقع في الصحراء بين سوريا والعراق.

إ.ج.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن