الجمعة 14/أغسطس/2020مالساعة 20:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

تنسيقية مسيرات العودة الكبرى تتجهز للفعالية الأكبر في 30 مارس

تاريخ النشر: 17/03/2018 [ 12:45 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - غزة 

أعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة الكبرى، اليوم السبت، عن انطلاق التحضيرات والفعاليات لمسيرة العودة الكبرى من خلال فعاليات وتحركات جماهيرية متدحرجة وصولاً لمسيرة العودة الكبرى في 30 آذار/مارس 2018.

وقال عضو اللجنة الإعلامية المركزية لمسيرة العودة حسين منصور، خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة نهاية شارع "المنطار" قرب مدخل معبر "المنطار/كارني" شرق مدينة غزة، إن الرسالة الرئيسية من الفعاليات، هي النضال من أجل تحقيق الهدف بعودة اللاجئين وفق قرار 149 والتصدي لقرار ترامب، وحصار غزة، والتصدي لمخططات تصفية القضية.

وأضاف منصور، أن مسيرات العودة ستبدأ بفعاليات شعبية متدحرجة هدفها التصدي للاحتلال وكسر الهالة الأمنية التي حاول أن يفرضها على أبناء شعبنا ومنعه من الاقتراب من الحدود المصطنعة بين القطاع وأراضينا التاريخية.

وبين، أن هذه التحركات سيتزامن معها تحرك سياسي واسع إقليمي ودولي بمشاركة الأفراد والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والداعمة لها في الخارج والداخل.

وأعلن منصور عن الإعداد لمسيرة مليونية من غزة والضفة والشتات والـ48 بشكل متزامن يتم الاتفاق على موعدها ويحضر لها بشكل محكم لضمان تحقيق الأهداف.

وأشار إلى، أن موعد التحرك للمسيرات سيكون في ذكرى يوم الأرض في 30 آذار/مارس 2018 كبداية للحراك واعتبار ذكرى نكبة فلسطين 15-5-2018 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

ودعا منصور جماهير الشعب الفلسطيني للانخراط في التحشيد لهذه التحركات الجماهيرية والفعاليات الوطنية لتوجيه رسائل قوية بأن الشعب موحد ومتشبث بحقوقه وثوابته، موجهًا رسالة للجماهير في المخيمات لخوض معركة الدفاع عن حقوقها وأن تشكل حالة من الدعم للمقاومة.

وقال، إن حق العودة لا يسقط بالتقادم، والواجب عودة كل لاجئ إلى أرضه وبيته الذي هجر منه، داعيًأ الجماهير للتخييم لفترة زمنية محددة على طول خط الهدنة على مقربة من الحدود المصطنعة لإيصال الرسالة للعالم والاحتلال.

كما دعا جماهير الشعب الفلسطيني في الخارج للقيام بحملات إسناد شاملة بالدعم المادي والسياسي والإعلامي واعتبار يوم انطلاق المسيرة والتخييم أيام دعم وإسناد لإخوانهم المحاصرين في الأرضي المحتلة.

وطالب المؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية بتحمل مسؤولياتها وتنفيذ القرارات الدولية وعلى رأسها حق العودة وإنهاء الحصار، والجماهير العربية والإسلامية بأن تقوم بدورها نصرة لقضية فلسطين والضغط لإنهاء معاناة شعبنا، وقيام  لجان التضامن الدولية مع شعبنا وحملات مقاطعة الاحتلال بدورها لفضح الاحتلال.

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن