السبت 25/يناير/2020مالساعة 00:06(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الخضري: الكل خاسر في معادلة الانقسام ولا حل إلّا بالوحدة

تاريخ النشر: 28/02/2018 [ 10:37 ]
الخضري: الكل خاسر في معادلة الانقسام ولا حل إلّا بالوحدة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: "إن وجود حراك على صعيد إنجاز المصالحة وإتمام خطواتها شيء مهم"، لافتًا إلى أن كون هذه الخطوات تأتي من الشقيقة مصر لما لها من وزن وتأثير، يؤكد على أهمية هذا الحراك وفعاليته.

وتابع الخضري ، ان "تواجد الوفد الأمني المصري في غزة هو خطوة متقدمة في استكمال كل خطوت المصالحة"، مؤكدًا في ذات السياق أنه "لا مجال ولا خيار أمامنا سوى استكمال خطوات المصالحة والوحدة الفلسطينية، لأن هذا هو الخيار الوحيد لشعبنا للخروج  من أزماته".

ودعا كافة الأطراف المعنية للإسراع في إنجاز ملف المصالحة دون تأخير، باعتبار الوضع الفلسطيني صعب ويزداد تعقيداً وخطورة، والأوضاع الإنسانية والمعيشية كارثية جدًا.

يذكر أن الوفد الأمني المصري، يواصل لقاءاته مع المسؤولين الفلسطينيين في قطاع غزة، من بينهم وزراء في حكومة التوافق، وذلك لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة.

ومن المتوقع أن يواصل الوفد لقاءاته مع كل وزير لوحده لمتابعة المعيقات التي تواجه كل واحد منهما على جهة والعمل على حلها.

 وتابع الخضري "كل الوضع الفلسطيني صعب، فغزة منكوبة بالحصار والانقسام، والضفة منكوبة بالاحتلال والاستيطان والتهويد وسلب الأراضي الكل الفلسطيني، فالكل الفلسطيني يعاني والكل خاسر في معادلة الانقسام ولا طريق سوى المصالحة لتنعكس بشكل أفضل على واقعنا".

وشدد قائلًا: "فقط بوحدتنا سنكون أقوى في مواجهة كل التحديات سواء الحصار أو الاحتلال أو الاستيطان أو استهداف القدس والضفة وسنكون أقوى في أن نكون مقنعين أكثر بعدالة قضيتنا."

وأشار إلى أن "المجتمع الدولي مطالب بأن يكون منسجمًا مع قوانينه ومبادئه التي أقرها والاتفاقيات التي وقع عليها، وأنه لو حصل ذلك، فالحصار سينتهي عن غزة، لأن هذ الحصار غير قانوني وغير إنساني وغير أخلاقي ويتناقض مع مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهو عقوبة جماعية تمارس على المدنيين". 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 1
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن