الاحد 20/أكتوبر/2019مالساعة 10:59(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

قراقع: نخشى سقوط شهداء جدد في صفوف الاسرى المرضى

تاريخ النشر: 24/01/2018 [ 10:56 ]
قراقع: نخشى سقوط شهداء جدد في صفوف الاسرى المرضى
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: حذر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع من سقوط شهداء في صفوف الاسرى المرضى القابعين في السجون نتيجة استمرار الجرائم الطبية والاستهتار الاسرائيلي بصحة وحياة الاسرى المرضى وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم معتبرا ان السجون تحولت الى مكان لزرع الامراض و الموت في أجساد المعتقلين.

وقال قراقع ان اكثر من 85 حالة صحية صعبة في سجون الاحتلال مصابة بامراض خبيثة وصعبة ومنها المشلولين والمعاقين والجرحى والمصابين بأمراض نفسية يعيشون في ظروف صحية بالغة الخطورة وخاصة القابعين في مشفى الرملة الاسرائيلي وهم من اخطر الحالات.

واتهم حكومة الاحتلال بالتعمد في اعدام الاسرى طبيا بعدم العناية بهم صحيا وتركهم فريسة للامراض المتفاقمة في اجسادهم، وأن سقوط شهداء كل عام في صفوف الاسرى نتيجة الامراض الخطيرة يوضح ان هناك سياسة قتل بطيء متعمدة تجري بحق الاسرى المرضى، كاشفا ان 12 شهيدا سقطوا بسبب الامراض منذ عام 2010.

وقال قراقع ان اطباء السجون تحولوا الى جلادين، يتعاملون مع المرضى بلا مبالاة وباستخفاف، وهم غير مهنيين ومؤهلين فقد ارتكبوا الكثير من الاخطاء الطبية التي أدت الى اصابة الاسرى بامراض خطيرة كحالة الاسير سامي ابو دياك والاسير محمد الخطيب وغيرهم.

وقال الوضع مقلق والاسرى بحاجة الى حماية دولية وتدخل جدي لالزام سلطات الاحتلال بتطبيق الاعراف والقوانين الدولية على الاسرى واحترام كرامتهم وانسانيتهم.

أقوال قراقع جاءت خلال مشاركته في تشييع جثمان حسين عطالله سكان نابلس الذي سقط يوم 20/1/2018 بعد معاناة طويلة مع المرض داخل السجون وزيارته عدد من الاسرى المحررين في محافظة نابلس وهم علاء حموضة الذي قضى 11 عام بالسجون، وعادل القني الذي قضى 16 عام بالسجون، وشادي عامر الذي قضى 11 عام ونصف بالسجون، وفارس منصور الذي قضى 13 عام بالسجون.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن