الجمعة 20/سبتمبر/2019مالساعة 18:02(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

اختتام الندوة الـ22 لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية بمشاركة فلسطين

تاريخ النشر: 08/11/2017 [ 14:57 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: اختتمت الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، أعمالها اليوم الأربعاء، في مقر الجامعة العربية، بمشاركة دولة فلسطين.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أهمها، وضع استراتيجية إعلامية مشتركة لتقديم الصورة المشرفة للقوات المسلحة العربية أمام الرأي العام المحلي والدولي عبر وسائل الإعلام الجديد وإبراز الجهود العسكرية العربية في مكافحة الإرهاب وتتبع الجرائم الإلكترونية وحماية الأمن القومي العربي.

وأوصوا بدراسة أهمية إنشاء مركز إعلامي عسكري عربي تكون مهمته تبادل المعلومات والأخبار والبرامج المرتبطة بالإعلام الجديد بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في الدول العربية، وتطوير وتفعيل الحملات الإعلامية في الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره .

وأكدت ضرورة مواصلة عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة بين الدول العربية لخدمة قضايا الإعلام الجديد بما يدعم القوات المسلحة في الدول العربية مع وضع آلية لتبادل الخبرات بين القائمين على الإعلام الجديد، وتدريب وتأهيل الكوادر العسكرية القادرة على التعامل مع وسائل الإعلام الجديد.

ودعت إلى تطوير مناهج الإعلام الجديد في الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية العربية وإنشاء بوابة الكترونية لذاكرة الإعلام العسكري العربي عبر شبكة المعلومات الدولية، توثق تاريخ وأخبار وبطولات الجيوش العربية.

من جانبه، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في كلمته أمام الجلسة الختامية للندوة، أهمية التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة في الدول الأعضاء بالجامعة.

وأشاد بالدراسات التي تم مناقشتها خلال السنوات الماضية خاصة ما يتعلق بدور القوات المسلحة في حفظ السلام وتشكيل قوة حفظ سلام عربية وأهمية مثل هذه الدراسات في الوقت الراهن من أجل تأمين الأوضاع في المنطقة إلى جانب الدراسات المتعلقة بتدريب القوات المسلحة على مكافحة الإرهاب وأخرى حول تدريب القوات المسلحة على الحرب السيبرانية "حرب المعلومات والجيل الخامس منها" لضمان عدم اختراق الملفات الإلكترونية للمنشآت الحيوية في الدول الأعضاء.

وشارك في أعمال الندوة وفود من 17 دولة عربية وناقشت على مدى أربعة أيام، التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة وتم رفعها إلى رؤساء الأركان في الدول العربية .

كما تم الاتفاق على أن يكون موضوع الندوة 23 المقبلة لدراسة موضوع حول "دراسة أنسب أسلوب على مواجهة الحروب غير التقليدية".

وترأس وفد فلسطين في الندوة: رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، ومدير دائرة التدريب والتطوير في وزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن