الخميس 28/يناير/2021مالساعة 04:11(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

خادم الحرمين: موقفنا ثابت في دعم فلسطين

تاريخ النشر: 08/11/2017 [ 00:31 ]
خادم الحرمين: موقفنا ثابت في دعم فلسطين
  • انشر الخبر عبر:

الوطن :
اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الرياض أمس، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية السعودية المتميزة، وسبل تنميتها وتطويرها، حيث أكد خادم الحرمين الشريفين موقف المملكة الثابت في دعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية، كما شكر الرئيس الفلسطيني، الملك سلمان على مواقف المملكة المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية على كل الصعد.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إن الاجتماع، الذي تلاه مأدبة غداء على شرف الرئيس الفلسطيني، يأتي استكمالاً لسلسلة اللقاءات التي تتم بين القيادتين.

وأوضح أن الرئيس عباس وضع خادم الحرمين الشريفين بصورة تطورات القضية الفلسطينية والجهود الأميركية لاستئناف المفاوضات وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وأين وصلت وما هو المطلوب لإنجاحها. أضاف المالكي أن خادم الحرمين الشريفين أكد بدوره للرئيس الفلسطيني موقف المملكة الثابت في دعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية وتقديم كل ما هو مطلوب لها وصولاً إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية السعودية المتميزة، وسبل تنميتها وتطويرها كما شكر الرئيس عباس، خادم الحرمين على مواقف المملكة المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، على كل الصعد.

وكان الرئيس الفلسطيني زار أول من أمس مصر، حيث قال جال الشوبكي، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إن زيارة عباس للقاهرة استغرقت يومين، حيث عقد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جلسة خاصة لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية. وأوضح الشوبكي أن عباس والسيسي بحثا الجهود المبذولة لدفع عملية السلام وإنهاء الاحتلال، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام والتي تجري برعاية مصرية. ومن المنتظر أن يجمع لقاء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يوم 21 نوفمبر الحالي لمناقشة آليات تنفيذ اتفاق المصالحة.

في الأثناء، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يجري زيارة إلى الكويت الأسبوع المقبل.

وقال الوزير الكويتي، في تصريحات إعلامية عقب اجتماع مجلس الوزراء في قصر بيان بمحافظة حولي (جنوب العاصمة)، إن مجلس الوزراء الكويتي يرحب بزيارة الرئيس الفلسطيني المقررة للبلاد الأسبوع المقبل.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن