الاثنين 19/أغسطس/2019مالساعة 22:37(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

سعد الحريري يعلن من الرياض استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية

تاريخ النشر: 04/11/2017 [ 14:13 ]
سعد الحريري يعلن من الرياض استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، من الرياض استقالة حكومته مستجيبا لرغبة السعودية في تطيير الحكومة اللبنانية التي يترأسها ويشارك فيها حزب الله. وظهر الحريري على شاشة قناة العربيةوهو يقرأ بيان مكتوب يهدد فيه حزب الله وايران اختتمه بتقديم استقالته.

وربط الحريري استقالته بالظروف الأقليمية التي تمر بها المنطقة معتبرا أن سبب استقالته مرتبط بتدخل ايران في اليمن والبحرين وسوريا، وهدد ايران وحزب الله ومن يعاونهما بشكل مباشر بقطع اليد.

وتأتي استقالة الحريري قبل يومين من زيارة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون الى الكويت، وبعد ايام من عودة السفير اللبناني الى سوريا.

وسيدخل لبنان الآن في أزمة سياسية بعد استقالة الحريري في ظل صعوبات في اتفاق القوى اللبنانية على تشكيل حكومة جديدة.

ومن المرجح أن يبقى الحريري في الرياض وأن لا يعود الى بيروت قريباً خصوصا بعد إعلانه بأن لمس ما يحاك ضده من استهداف لحياته، وشبه ما يجري اليوم في لبنان بالأحداث التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري عام 2005

وكان الحريري زار السعودية مطلع السبوع الجاري ثم عاد الى بيروت وغادرها أمس لتلاوة بيان الاستقالة والهجوم على ايران وحزب الله من الرياض.

وتأتي استقالة الحريري بعد ايام قليلة من اطلاق وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان تهديداً مباشراً لحزب الله معتبرا أن المسألة "ليست تطيير الحكومة اللبنانية بل يجب تطيير حزب الله والآتي سيكون مذهلاً بكل تأكيد". وأكد السبهان أن السعودية " عازمة على اتخاذ جميع الوسائل الرادعة لحزب الله

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن