السبت 08/مايو/2021مالساعة 11:15(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

إتمام المصالحة المجتمعية لـ 12 من ضحايا الانقسام بغزة

تاريخ النشر: 17/10/2017 [ 16:45 ]
إتمام المصالحة المجتمعية لـ 12 من ضحايا الانقسام بغزة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: نظمت اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية "تكافل" شمال قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، احتفالاً وطنيًّا، لإتمام مراسم الصلح بين 12 عائلة من ذوي الضحايا الذين قضوا خلال أحداث الانقسام صيف 2007.

وحضر الحفل الذي نظم في بلدة لاهيا شمال قطاع غزة، مئات المواطنين، بمشاركة من الفصائل الوطنية والإسلامية، وممثلين عن المجتمع المدني، وشخصيات مستقلة، ووجهاء ومخاتير، وعوائل الشهداء.

وعقد الصلح على شرف عوائل الضحايا: طارق النجار، ونائل أبو حميدة، وحمادة عبد ربه، وموسى الصوالحة، ورامي زقزوق، ومحمد الكفارنة، وحسام مطير، وأيمن صبح، وتيسير الهندي، وخليل السلطان، وعبد الكريم المصري، وأمين التلباني.


وقال النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة: إن "اليوم هو عرس وطني بامتياز في حفل جبر الضرر لعوائل 12 شهيدًا من الوطن"، موجها الشكر لعوائل الشهداء "الذين ساهموا في إنجاح ملف المصالحة المجتمعية، ولدولتي مصر والإمارات؛ لدعمهم هذا المشروع".

وأكد جمعة  أن اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية مستمرة بخطوات ثابتة وواثقة حتى تحقيق ما اتفق عليه في اتفاق القاهرة 2011 بخصوص ملف المصالحة المجتمعية.

وأضاف: "في ظل هذا الملف الشائك والمعقد، تعودنا من أبناء شعبنا الفلسطيني على العفو والصفح، وهذا ما يعزز القيم والأخلاق، ويعيد النسيج الاجتماعي إلى ما قبل الانقسام".

وأشار إلى إلى أن اللجنة تعمل على ترتيب أعراس وطنية جديدة في باقي محافظات قطاع غزة؛ لإتمام ملف المصالحة المجتمعية لقرابة 113 من ضحايا الانقسام.

ووقعت عوائل 39 من ذوي ضحايا أحداث الانقسام عام 2007 في قطاع غزة، على صلح نهائي بالتعاون مع اللجنة، ويُدفع لكل عائلة منهم دية قيمتها 50 ألف دولار.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن