الخميس 28/يناير/2021مالساعة 05:30(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الصيفي: لن نسمح لأبو جودة ومؤسسته بالتدخل في مكرمة خادم الحرمين الخاصة بالشهداء

تاريخ النشر: 13/05/2016 [ 06:14 ]
الصيفي: لن نسمح لأبو جودة ومؤسسته بالتدخل في مكرمة خادم الحرمين الخاصة بالشهداء
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - صرح وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية حسن الصيفي رداً على مهاترات المدعو أبو جودة النحال بأن المذكور ليس له أية صفة أو مستند قانوني للحديث عن مكرمة خادم الحرمين الخاص بالشهداء، مؤكداً أن وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة المسئولة عن كل ما يتعلق بموسم الحج وحجاج مكرمة الشهداء كما جرى العرف في السنوات الماضية.

وأوضح الصيفي أن دور مؤسسة الشهداء هو تقديم الكشوفات لوزارة الأوقاف ولجنة الحج التي تقوم بالتدقيق في هذه الكشوفات للتحقق من مدى نزاهتها ودقتها وفق المعايير المحددة من قبل الوزارة.

وشدد وكيل الوزارة على أنه ثبت بالدليل القاطع من خلال تدقيق الوزارة ولجنة الحج والمراقبين ووسائل الإعلام وقوع فساد كبير في العام الماضي في ملف مكرمة الشهداء من قبل المؤسسة التي يديرها المدعو أبو جودة النحال، الأمر الذي دعا الوزارة إلى إيقاف هذه الكشوفات المزورة المقدمة من المؤسسة وتعديلها وفقاً للمعايير المحددة.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف تلاعب وتزوير في عدد 162 اسم في العام الماضي تم معالجة معظمها في معبر رفح نظراً لضيق الوقت في حينه.

وجدد الصيفي تأكيده على أن وزارة الأوقاف ولجنة الحج المشتركة اتخذت قراراً لا رجعة عنه بعدم السماح للمدعو أبو جودة النحال ومؤسسته بالتدخل في هذا الملف إلا في تقديم الكشوفات فقط، وفقاً للشروط المعتمدة من قبل الوزارة المنسجمة مع التسلسل المعتمد لتاريخ استشهاد الشهداء، ومؤكداً أنه سيتم نشر أسماء أصحاب الحقوق لهذا العام على كافة وسائل الإعلام حتى لا يتم التلاعب بها من أية جهة.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف أن المدعو أبو جودة انطلق في تصريحه من منطلقات حزبية سياسية ضيقة بدليل أنه أقحم وزارة الأوقاف في ملف الكهرباء وتهجم عليها وحملها المسئولية عن أزمة الكهرباء دون وجه حق وبجهل تام في هذا الجانب. مؤكداً أن وزارته تقوم بشكل دوري بدفع مستحقات الكهرباء المطلوبة منها عبر نظام المقاصة.

وطمأن الصيفي الجمهور الفلسطيني على مكرمة خادم الحرمين الخاصة بالشهداء، مشدداً على أنها في أمان ولن يتم السماح بالعبث فيها من أية جهة سواء مؤسسة الشهداء أو غيرها.

وكان محمد النحال مسؤول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في محافظات قطاع غزة قال في تصريحات صحفية أنه لن ولم يسمح لأحد مهما كان أن يتدخل في هذا الملف. – مكرمة الشهداء- مضيفاً: " من له مطامع في هذا الملف فليأخذ المؤسسة بما تدخله من مخصصات لأهالي الشهداء، ويحمل الجمل بما حمل".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن