الخميس 18/يونيو/2019مالساعة 15:40(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

بدء جلسات الحوار بين وفدي حماس وفتح في القاهرة اليوم

تاريخ النشر: 10/10/2017 [ 07:03 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : من المقرر أن تبدأ، اليوم الثلاثاء، جلسات الحوار بين وفدي حماس وفتح في العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية برعاية مصرية بعد وصولهما أمس الاثنين.

ومن المتوقع أن تنطلق أولى جلسات الحوار بين وفدي الحركتين الساعة 12 ظهرا بتوقيت القدس المحتلة، وسط أجواء تفاؤلية بالوصول إلى اتفاق لمجمل القضايا العالقة.

ويرأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، ويضم أعضاء المكتب السياسي: موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران.

فيما يترأس وفد فتح عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، ويضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة: روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن وفد الحركة سيجري حوارات مع حركة فتح برعاية مصرية حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق أن محطة الحوار بالقاهرة في منتهى الأهمية خاصة في ظل التوقعات الشعبية الكبيرة.

وأشار أبو مرزوق في تغريدة له عبر موقع "تويتر" إلى أن نجاح هذه المحطة مرهون بيد رئيس السلطة الفلسطينيية محمود عباس، وأن عليه تقديم ما تقتضيه الحالة.

بدورها، قالت حركة فتح، إن وفدها للحوار وصل مساء الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة، وهو مسلٌح بتعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس، بحتمية إنهاء الانقسام وبذل كل جهد ممكن لإنجاح الحوار مع حماس في القاهرة والتغلب على كافة الصعوبات برعاية مصرية مباركة.

وأضاف الناطق باسم الحركة أسامة القواسمي: "ذاهبون للحوار مع حماس على أسس واضحة عنوانها تمكين الحكومة من العمل بحرية مطلقه وفقا للقانون، والمرجعية في حوارنا تكمن في اتفاق القاهرة الموقع في العام 2011، ونسعى من خلال لقاءاتنا وحوارنا مع حماس الوصول إلى حل وآليات واضحة لتنفيذ الاتفاق والوصول إلى سلطة واحدة بصلاحيات كاملة دون انتقاص".

يذكر أن حكومة رامي الحمد الله تسلمت مهامها رسميًا في قطاع غزة الاثنين من الأسبوع الماضي، وطُلب منها تأجيل رفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس محمود عباس لحين معرفة النتائج التي توصلت إليها حوارات القاهرة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن