الاربعاء 21/أغسطس/2019مالساعة 09:03(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

السيسي: على الفلسطينيين الاتحاد والتعايش مع الآخر وعدم إضاعة الفرصة وحل القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 20/09/2017 [ 05:49 ]
السيسي: على الفلسطينيين الاتحاد والتعايش مع الآخر وعدم إضاعة الفرصة وحل القضية الفلسطينية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب الفلسطيني إلى الاتحاد وقبول التعايش مع الآخر، مؤكدًا أنَّ أمن المواطنين في فلسطين وإسرائيل "أمر مهم بالنسبة لنا".

وطالب السيسي، خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الشعب الفلسطيني بعدم إضاعة الفرصة وحل القضية الفلسطينية.

وقال على الشعب الاسرائيلي أن يدعم مواقف قيادته السياسية الداعية الى التعايش مع الشعب الفلسطيني، وعلى الدول العربية ودول العالم الوقوف مع خطوة التعايش وحل القضية الفلسطينية.

وأضاف السيسي لا جدال في مكافحة الإرهاب، ويجب محاربة الإرهاب وداعميه، من أجل تحقيق الأمن والاستقرارلشعوبنا، ولن نسمح للذين يريدون أن يؤاموا بين الإرهاب والمصالح الأخرى لتحقيق أهداف سياسية معينة، هؤلاء يجب أن يكفوا عن هذه السياسة ويعلنوا مكافحتهم للإرهاب.

وقال السيسي إنَّ احترام مبادئ القانون الدولي واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها هو الطريق لحل الخلافات بين الدول.

وأضاف السيسي خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنَّ مصر كانت أكثر الدول اهتمامًا بإطلاق مبادرة حوض النيل بين مصر والسوادن وإثيوبيا لحل مشكلة سد النهضة وتنظيم العلاقة بين الدول.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنَّه يجب على جميع دول العالم أن تتحرك سويًا من أجل تمكين الشعوب من استعادة مقدراتها، والخروج سويًا من دائرة المصالح الضيقة ونشر التعاون مع الجميع.

وختم السيسي كلمته :"أنَّه يجب علينا التخلص من سياسة الاستقطاب، وكل دولة تنفذ مصالحها دون أذية الغير، نأمل في أن ننجح إلى عالم أفضل يعمه الاستقرار والازدهار، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".

ولاقت كلمة السيسي تصفيقاً حاراً من قبل الحضور في قاعة الأمم المتحدة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 1
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن