الثلاثاء 11/أغسطس/2020مالساعة 06:07(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الطاقة تجدد موافقتها على كامل اشتراطات حكومة الحمد الله

تاريخ النشر: 29/05/2017 [ 14:37 ]
الطاقة تجدد موافقتها على كامل اشتراطات حكومة الحمد الله
  • انشر الخبر عبر:

الوطن :
أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة، الاثنين، موافقتها على كامل اشتراطات حكومة رامي الحمد الله التي نقلها الوسطاء حول أزمة الكهرباء، مشيرة إلى أنه جرى تسليمه لهم بشكل مكتوب.
وقالت طاقة غزة في بيان لها اليوم، إن حديث القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله ظافر ملحم حول تمكين حكومة التوافق هو نقل للأزمة مجددًا للمربع السياسي.

واعتبرت حديثه قفزًا عن استعدادها التام للالتزام بكافة الاشتراطات التي نقلتها الجهات الدولية وباطلاع الحكومة لزيادة الجباية والمساهمة بتحمل تكلفة الكهرباء الواردة لقطاع غزة وتعيين جهات محايدة للتدقيق على أعمال شركة التوزيع.

وأكدت أن "معظم موظفيها هم من موظفي رام الله وعددهم 96موظفًا، منهم المدراء العامون لجميع إداراتها، ويتضمن ذلك وحدة المشاريع التي تعمل تحت إشراف رام الله بشكل مباشر حرصًا منا بخدمة ملف الطاقة بغزة والصالح العام".

وأشارت طاقة غزة إلى أنها دعت باستمرار لمشاركة رام الله في مجلس إدارة شركة التوزيع دون أي استجابة حتى الآن.

وقالت إن "من الضروري التقاط المواقف الإيجابية والتجاوب مع التعاون الكامل من طرفنا وتجنيب ملف الطاقة التجاذبات السياسية لإحداث الاختراق المطلوب في هذا الملف المعقد والتخفيف من أهلنا في غزة".

وتفاقمت أزمة الكهرباء في قطاع غزة مؤخرًا مع إصرار الحكومة فرض ضرائب باهظة على وقود محطة توليد كهرباء غزة، ورفض حركة حماس ذلك، مما أدى إلى توقف عمل المحطة.

وبقيت فقط الخطوط الإسرائيلية والمصرية التي تتعطل بشكل شبه يومي، وبالتالي تصل الكهرباء لسكان القطاع من 3 إلى 4 ساعات فقط يوميًا.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن