الخميس 18/يونيو/2019مالساعة 15:47(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الرئيس في روسيا.. وهذه تفاصيل الزيارة

تاريخ النشر: 10/05/2017 [ 22:46 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : يلتقي الرئيس محمود عباس بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم غد الخميس في منتجع سوتشي على ضفاف البحر الأسود جنوب غرب روسيا.
وقال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل لـ معا إن اللقاء سيعقد عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت موسكو وسيحمل عديد الملفات ابرزها العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتائج لقاء الرئيس أبو مازن مع نظيره الامريكي ترامب، وكذلك بحث تطورات الاوضاع العامة في فلسطين، كما سيبحث الرئيسان سبل دفع العملية السلمية.

وأضاف: أنه وفور انتهاء اللقاء مع بوتين سيتم افتتاح مؤسسة بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في بيت لحم عبر الفيديو كونفرانس، ثم سيتجه الرئيس والوفد المرافق له إلى موسكو حيث سيجري هناك عدة لقاءات موسعة مع عدد من المسؤولين.

وأشار إلى أنّ الرئيس سيتجه بعد ذلك في تاريخ الرابع عشر من آيار الجاري إلى الهند لاجراء لقاءات ثنائية اخرى هناك.

وتحدث السفير نوفل لـ معا عن دور روسي محتمل لاحياء عملية السلام المتعثرة من خلال زيارة مرتقبة لمبعوث عميلة السلام الروسي الى المنطقة.

ولفت إلى أنّه وبعد شهر رمضان تجري السفارة ترتيباتها لزيارة وفد روسي من رجال اعمال إلى الأرض الفلسطينية في مسعى لتدشين وافتتاح مشاريع استثمارية في المنطقة.

وأوضح السفير أنّ اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة بحثت مؤخراً عدة ملفات من بينها: تأسيس شراكات محتملة في مجال الصناعة الدوائية، وعمل معرض للمنتوجات الزراعية الفلسطينية في روسيا، واستيراد القمح وبعض مشتقاته من روسيا، إضافة إلى رغبة روسيا في رفع مستوى السياحة الروسية إلى فلسطين من نصف مليون إلى مليون سائح.

جدير بالذكر أن الدولة الروسية من أوائل الدول التي اعترفت بفلسطين قبل نحو 25 عاماً وتحديد في العام 1988 يوم اعلان استقلال فلسطين، وهي بذلك تكون سبقت الدول الاوروبية في الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن