السبت 08/مايو/2021مالساعة 11:31(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

زكي: إنقاذ الأسرى المضربين تكريس للحق وحماية للشعب والأرض

تاريخ النشر: 10/05/2017 [ 12:02 ]
زكي: إنقاذ الأسرى المضربين تكريس للحق وحماية للشعب والأرض
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن التضامن مع الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام والعمل على إنقاذهم تكريس للحق وحماية للشعب والأرض، جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به زكي صباح اليوم.

وقال أن سلطات الاحتلال تتخذ يوميا إجراءات تصعيدية خطيرة بحق أسرانا الأبطال، ضاربين عرض الحائط بكل القوانين والمرجعيات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان المتعلقة بأسرى الحرب، وبخاصة ما تعد له إدارة السجون للتغذية القسرية للمضربين عن الطعام، هذا الإجراء الذي يعني الحكم بالإعدام عليهم.

وأضاف أنه على الرغم من تحذير الجهات الدولية من هذا الاجراء وعدم قانونيته ووصفه بجريمة حرب، وبخاصة إعلان مالطا الذي أفره اتحاد الأطباء العالمي عام 1991 والذي ينص على حظر تغذية أي أسير مضرب عن الطعام بالقوة باعتباره نوعا من التعذيب، وأن رفض نقابة الأطباء الإسرائيليين المشاركة في التغذية القسرية للأسرى ما هو إلا تأكيد على التداعيات الخطيرة المترتبة على حياتهم ونذير بموتهم.

وأضاف أن الأسرى يدخلون بإضرابهم الأسبوع الرابع بعضهم بدون ماء وملح ولا أي نوع من الدعامات، فهنيئا لهؤلاء الرواد الذين ضحوا بحريتهم من أجل الشعب والوطن، واليوم يقبلون على التضحية بأرواحهم صونا للكرامة وبحثا عن الحرية ورفضا للمهانة والمذلة.

ودعا زكي قيادة العمل الوطني وكل فصائلها الوطنية والإسلامية أن ترفع وتيرة التضامن ومضاعفة التفاعل مع من هم في دائرة الخطر، فإنقاذهم تأكيد على عدالة قضيتهم، والتباطئ والتخاذل عن نجدتهم تشربع بما تقوم به إسرائيل من قتل بالشبهة ومصادرة الأرض والحريات، وحمايتهم والتضامن معهم هي رسالة رحمة لأبناء شعبنا ومستقبله.

كما وجه نداءا عاجلا للمؤسسات الدولية والمنظمات والهيئات الحقوقية في العالم للتحرك السريع للوقوف مع عدالة قضيتهم والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتلبية مطالهم ووقف الإجراءات العقابية التي ترتكب بحقهم.    

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن