الثلاثاء 21/يناير/2020مالساعة 02:09(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

"فتح" تحيي الذكرى السنوية 29 لإستشهاد أمير الشهداء خليل الوزير بتكريم عوائل الأسرى

تاريخ النشر: 16/04/2017 [ 16:35 ]
"فتح" تحيي الذكرى السنوية 29 لإستشهاد أمير الشهداء خليل الوزير بتكريم عوائل الأسرى
  • انشر الخبر عبر:

(خاص) - الوطن- بلال ياغي:
نظمت كتلة فتح البرلمانية اليوم فعالية لتكريم عوائل الأسرى وإحياء الذكرى السنوية 29 لإستشهاد أمير الشهداء الجنرال القائد خليل الوزير , وخلال الفعالية تم تكريم كوكبة من الإعلاميون في محافظة شمال غزة بتخرجهم من الدورة التدريبية المكثفة في المجال الإعلامي .



وقالت أم الأسير ,علاء أحمد عبد المنعم صلاح, المحكوم عليه بمدى الحياة والذي أعتقل بتاريخ 22/6/2004م ,يجب أن تبقى قضية الأسرى في سلم أولويات القيادة الفلسطينية ,مشيرتا إلى أن الأسرى في كل يوم يعانون من الإهمال الطبي وعدم السماح لهم بالحصول على أبسط حقوقهم وعدم الزيارات .


ومن جانبه دعا أخ الأسير دفاع نايف أبوعادل القيادة الفلسطينية بأن تلتف حول قضية الأسرى وأن تقف بجانبهم في ظل هذه الأوضاع الراهنة الصعبة وخاصة في معركة الأمعاء الخاوية ,شاكرا النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان على هذه الفعالية التي ترفع من معنويات عوائل الأسرى .

وفي نفس السياق أشارت نعيمة الشيخ علي ,النائب في المجلس التشريعي إلى أن قضية الأسرى من أهم الأولويات لديهم فهم من ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن وستكون الأوفى لدماء الشهداء وستبقى على العهد ,قائلةً "لا حرية ولا عزة لنا إلا بتطهير السجون الإسرائيلية من آخر أسير فلسطيني ".


وأكدت الشيخ علي ,رفضها للمجزرة التي ارتكبتها القيادة في رام الله بقطع الرواتب عن الموظفين في قطاع غزة ,موضحتاً أن هذه السياسة تعزز من الانقسام الفلسطيني بين شقي الوطن وأن هذه الإجراءات تعسفية ولن تكسر إرادة المناضلين.


ومن ناحيته أكد محافظ الشمال محمد أبو شباك أن ملف الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال من أهم الملفات الرئيسية للقائد محمد دحلان وسمير المشهراوي ,موضحا أن التيار الإصلاحي لحركة فتح سينظم سلسلة من الاجتماعات والفعاليات لمساندة قرارات الأخوة في إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال .


ومن جانبه أكد ماهر الشنباري مسؤول ملف الأسرى على مضيه قدما على درب الأسرى الذين يقبعون خلف قطبان السجان الإسرائيلي حتى ينالوا حريتهم ,شاكرا النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان وسمير المشهراوي على جهودهم في دعم قضية الأسرى .


وبدوره قال الدكتور رامي فارس أن أرادة الأسرى ستنتصر على الجلاد وأن حركة فتح ستبقى معهم في هذه المعركة وأنها لن تتركهم وحدهم ,مشيرا إلى أن معركة الأمعاء الخاوية ستبدأ غداً بقيادة الأسير عضو اللجنة المركزية مروان البرغوثي.


وعبر فارس عن فخره بالكوكبة الإعلامية التي تخرجت من الدورة التدريبية المكثفة في المجال الإعلامي ,موضحاً أن التحديات التي تمر بها الحركة عظيمة فعلى الإعلاميون أن يحملوا هذه الرسالة بأمانة وانحياز إلى هموم الناس .


وفي سياق متصل قال دكتور أسلم الشندغلي محاضر في جامعة القدس المفتوحة أن القائد المخضرم مروان البرغوثي استطاع بحنكته السياسية أن يجمع مجمل فصائل العمل الوطني لخوض هذه المعركة ,مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة تعاني الأمرين من الجلاد ومن القصور من قبل الحاضنة الوطنية .


ودعا الشندغلي القيادي محمد دحلان بأن يبقى بجانب أخوته في الحركة الأسير في هذا الاضراب المفتوح عن الطعام إلى أن يمن الله عليهم بالإفراج السريع ,موضحا أن هذا الإضراب ينذر بمكانة الحركة الأسيرة ودورها في الحراك السياسي الوطني العام فالإضراب تزامن مع تداعيات سياسية قائمة على الأرض لها علاقة بملفات هامة مثل ملف المفاوضات والانقسام الأسود على حد تعبيره .

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن