الاثنين 23/سبتمبر/2019مالساعة 09:40(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأونروا تدعو القوى المسلحة لاحترام قرار وقف "الأعمال العدائية" بمخيم عين الحلوة

تاريخ النشر: 07/03/2017 [ 07:35 ]
الأونروا تدعو القوى المسلحة لاحترام قرار وقف "الأعمال العدائية" بمخيم عين الحلوة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: دعت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مجددا القوى المسلحة فى مخيم عين الحلوة إلى احترام قرار وقف "الأعمال العدائية"، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين واحترام حرمة مرافق الأمم المتحدة وتأمين الوصول الآمن إلى المدارس والعيادات والخدمات الحيوية الأخرى.

وأوضح مدير "الأونروا" فى لبنان بالوكالة حكم شهوان فى بيان أمس الاثنين، أن الأونروا حصلت على ضمانات خطية من المحاورين باحترام حياد مرافق الأمم المتحدة، والعمل على الحفاظ على سلامة وأمن موظّفى الأونروا والمدنيين، وخصوصا الأطفال، بما يسمح للوكالة بالعمل على استئناف خدماتها داخل المخيم.

وأكد، أنه فى حال عودة الهدوء الأمنى بالمخيم، ستواصل الأونروا غدا تقديم خدماتها فى العيادة الصحية رقم 2 فى مخيم عين الحلوة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، كما ستفتتح مركزا صحيا متنقلا قرب مدرسة السموع، فيما يستمر تقديم الخدمات الصحية فى عيادة صيدا للاجئى فلسطين من سكان مخيم عين الحلوة.

وأضاف أنه نظرا للأضرار الجسيمة التى لحقت بمدارس الأونروا نتيجة الاشتباكات الأخيرة، يستمر إغلاق المدارس باستثناء مدرسة بيسان التى تفتح أبوابها الثلاثاء لطلاب الصف التاسع أساسى والصف الثالث ثانوى، لمساعدتهم على التحضير للامتحانات الرسمية، علما بأن خدمات الدعم النفسى والاجتماعى ستتوافر للطلاب فى المدرسة.

وتعمل "الأونروا" على تقييم الأضرار وإعادة تأهيل المدارس المتضررة من الصراع وستحيط الطلاب، علما متى أصبحت هذه المدارس جاهزة لاستقبالهم كى يتابعوا دراستهم وتعويض أيام الدراسة التى فقدت خلال الفترة الماضية

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن