الخميس 28/يناير/2021مالساعة 05:45(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الرئاسة: زيارة خادم الحرمين حققت نقلة نوعية في العلاقات بين مصر والسعودية

تاريخ النشر: 11/04/2016 [ 14:11 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن أكدت رئاسة الجمهورية المصرية، على أن زيارة خادم الحرمين الشريفين، حققت نقلة نوعية في العلاقات الثنائية، وعلى أهمية متابعة الزيارة وتنفيذها، والبناء عليها من أجل الإرتقاء في العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً .

ونوه السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إلى ضرورة عمل البلدين معاً من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، وضرورة تنسيق الجهود حيال أزمات المنطقة، وأضاف أنه من الضروري أن يتم إيضاح الصورة الحقيقية للإسلام الحنيف بوسطيته واعتداله ورفضه للعنف والتطرف والإرهاب.

وأوضح" يوسف" أن حرص البلدين على التضامن والتكاثف في مواجهة التحديات التي تعترض طريق المنطقة العربية في المرحلة الراهنة، ظهرت من خلال الزيارة، والتي تشمل على تحدي الإرهاب والتطرف وتهديد مفهوم الدولة الوطنية، وما لهم من تداعيات وخيمة على كيانات ومؤسسات دول المنطقة ومقدرات شعوبها.

وأكد "يوسف" على أن الرئيس حرص على التوجه اليوم إلى مطار القاهرة الدولي لتوديع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، يأتي في سياق تأكيد المودة والأخوة التي تجمع بين مصر والسعودية، على المستويين الرسمي والشعبي، وتقديراً وإعتزازاً لخادم الحرمين الشريفين والمملكة الشقيقة ومواقفها النبيلة إزاء مصر وشعبها.

يذكر أن زيارة الملك سلمان التاريخية إلى مصر استمرت خمسة أيام، و شهدت التأكيد على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتم التوقيع من خلالها على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن