الثلاثاء 21/يناير/2020مالساعة 22:26(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الطيراوي: مروان البرغوثي قائد وطني مختطف وليس "ارهابيا" ويستحق أن يكون أمين سر الحركة!

تاريخ النشر: 06/12/2016 [ 19:19 ]
الطيراوي: مروان البرغوثي قائد وطني مختطف وليس "ارهابيا" ويستحق أن يكون أمين سر الحركة!
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء, إن مروان البرغوثي قائد وطني تختطفه حكومة الاحتلال، وليس زعيماً إرهابياً.

وقال الطيراوي في معرض رده على نتنياهو، إننا نفتخر بمروان البرغوثي قائداً ومناضلاً عنيداً، وهو أمين ومؤتمن منا وفينا وعلينا، وإن تصريحات نتنياهو حول القائد مروان البرغوثي تعدّ تدخلاً سافراً في شئون حركة فتح التي رفعت شعاراً كبيراً في مؤتمرهاً حول القرار الوطني الفلسطيني المستقل، وإن الحركة لا تلتفت لتصريحات نتنياهو إلا من جانب الرفض والتحدّي.

وطالب الطيراوي اللجنة المركزية والمجلس الثوري المنتخبين التصدي الفوري منذ اللحظة الأولى لكل السياقات التي يحاول الاحتلال فرضها على واقعنا في فلسطين أو على حركة فتح التي تحمل المشروع الوطني أمانة معمدة بدم الشهداء المقدس، ومعززة بعتم ليل الشهداء الأحياء في السجون والمعتقلات.

وحول استحقاق نائب رئيس الحركة - أكد الطيراوي على أن القائد مروان البرغوثي يستحق هذا الموقع والمكان والمقام في اللجنة المركزية، لما له من تاريخ نضالي، ويشكل حالة نضالية متقدمة علينا الانحياز لها إيجابياً. وعلى اللجنة المركزية أن تنتصر له وللموقف الوطني الفتحوي، في مواجهة موقف النقيض الاحتلالي الذي يحاول أن يصبغنا أمام شعبنا وحركتنا بصبغته ويجعلنا من بطانته، ولكننا نقف إلى جانب أهلنا وشعبنا ومناضلينا وحركتنا، ولا نقبل اشتراطات من أحد.

جاء ذلك في معرض رده على تصريحات لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي قال: " تم انتخاب مروان البرغوثي في المكان الأول في قائمة أعضاء فتح في اللجنة المركزية، والحديث يدور عن زعيم إرهابي شجع عمليات إرهابية قُتل جرائها وأصيب عشرات الإسرائيليين، وانتخابه يعتبر تطرفاً في ثقافة وتحريض حركة فتح، ففتح لا تكتفي بالتحريض في المدارس، وإطلاق أسماء شهداء على شوارع وميادين، الآن فتح تضع الإرهابيين على رأس القائمة المنتخبة، وفتح تزيد من تطرفها لكراهية إسرائيل وتبعد السلام".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن