الثلاثاء 10/ديسمبر/2019مالساعة 10:59(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مستشاره للشؤون الإسرائيلية: ترامب يرى أن المستوطنات ليست عقبة في طريق السلام

تاريخ النشر: 10/11/2016 [ 09:19 ]
مستشاره للشؤون الإسرائيلية: ترامب يرى أن المستوطنات ليست عقبة في طريق السلام
  • انشر الخبر عبر:

الوطن  - قال جايسون غرينبلات الذي يعمل مستشارا خاصا للشؤون الإسرائيلية لدى الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بأن الأخير يرى بأن المستوطنات لا تشكل أي عقبة في طريق السلام وأنه لا نية لديه في فرض أي حل للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وبحسب غرينبلات الذي تحدث لـ إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، فإن ترامب يعتبر انسحاب الإسرائيليين من قطاع غزة لم يجلب السلام ولذلك يرى أن المستوطنات لا تشكل أي عقبة أمام عملية السلام.

وأضاف "ترامب ينظر إلى إسرائيل كحليف مهم وأنها تتعرض لأخطار ومن حقها أن تدافع عن نفسها، وأن السلام يجب أن يكون بمبادرة من جميع الأطراف المعنية فيه وليس بفرض حلول أو التدخل في ذلك من أي طرف آخر".

وحول إمكانية نقل ترامب للسفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس كما وعد في حملته الانتخابية، قال غرينبلات الذي من المتوقع أن يكون مبعوث الإدارة الأميركية الجديدة للشرق الأوسط، أن ترامب سيفعل ذلك وأن الأمر بالنسبة له مختلف عن الرؤساء السابقين، وأنه يعلم أن هناك اتصالا تاريخيا وفريدا بين اليهود والقدس على عكس قرار اليونسكو بذلك.

بدوره، قال يوفال شتاينتس وزير البنى التحتية في الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن انتخاب ترامب وتصريحاته المؤيدة لإسرائيل سيمكنها من توسيع أعمال البناء في المستوطنات.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن شتاينتس قوله أن وزارته تنوي القيام بأعمال واسعة النطاق في المستوطنات بالضفة الغربية والقدس.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن